المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار طرابلس يتعرض للقصف


عبدالناصر محمود
07-14-2014, 03:36 AM
مطار طرابلس يتعرض للقصف و الثوار ينذرون حفتر
ـــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 9 / 1435 هــ
14 / 7 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011997.jpeg

تعرض مطار العاصمة الليبية طرابلس لقصف بالصواريخ تلاه اشتباكات عنيفة بين مليشيات الزنتان التي تسيطر عليه و جماعات مسلحة أخرى تريد إخراجها منه بالقوة.

وقال مسؤول لوكالة فرانس برس إن "صواريخ سقطت داخل محيط المطار في السادسة صباحا مما أدى إلى توقف حركة الطيران في المطار".

وفي نفس السياق، عرض تجمع مكون من ثوار سابقين ضد نظام الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي "العفو" عن كل من يعلن من المسلحين المؤيدين للواء خليفة حفتر تبرؤه من مساندة الإنقلاب العسكري الذي ينفذه.

وخاطب "مجلس شوري ثوار بنغازي" في بيان أصدره يوم السبت 12 / 7 / 2014 م "من تورط " في ما سمي بــ"عملية الكرامة" التي يقودها "الطاغوت حفتر بالتواصل مع مجلس شوري ثوار بنغازي وإعلان تبرؤه من العملية وطاغوتها وله العفو والأمان"، على حد تعبيرهم.

ووعد المجلس عبر بيانه كل من يتبرأ من حفتر بعدم المحاسبة والملاحقة من قبلهم، مهددين من يخالف ذلك بأنه "لن يلوم إلا نفسه"، حسب البيان.

كما طلب من سكان بنغازي بالابتعاد عن الثكنات العسكرية التابعة لعملية الكرامة؛ "لأنها مستهدفة من قبلهم".ودعا الأهالي الذين لهم أبناء في الجهات التابعة لحفتر سحب أبنائهم وإخراجهم منها على الفور.

وجاء في بيان تأسيسه أن "ثوار المدينة أسسوا مجلسهم هذا بعد أن تخل من أوكلت إليهم المسؤولية عن حماية المدينة، وبعد أن أُعلنت الحرب القذرة على ثوارها وأبنائها الشرفاء لإسقاط مشروعهم"، في إشارة للعملية العسكرية التي يقودها اللواء حفتر ضدهم.وكان المجلس هدد في بيان سابق بسجن كل من يثبت دعمه وتأييده لعملية الكرامة.

----------------------------------