المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عزت الدوري يوجه كلمة للعراقيين


عبدالناصر محمود
07-14-2014, 03:38 AM
عزت الدوري يوجه كلمة للعراقيين
ـــــــــــــــــ

16 / 9 / 1435 هــ
14 / 7 / 2014 م
ـــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2011996.jpg

قال مصدر طبي عراقي في العاصمة بغداد إن مليشيات شيعية كانت ترتدي ملابس مدنية أقدمت على إقتحام أحد المباني السكنية و قتل 29 شخصا بينهم 20 سيدة.وقال ضابط شرطة لرويترز إنه رأى المشهد المروع في المبنى الواقع بحي زيونة.

وأضاف "عندما صعدنا الدرج رأينا مجموعة من جثث السيدات والدماء تسيل على الدرج. دخلنا شقة ووجدنا جثثا في كل مكان بعضها كان على أريكة وبعضها على الأرض وامرأة حاولت فيما يبدو الاختباء في خزانة في المطبح وقتلت بالرصاص هناك".

وفي نفس السياق، دعت رسالة صوتية لنائب للرئيس العراقي الراحل صدام حسين كل العراقيين إلى توحيد الجهود لتحرير البلاد وأشاد بالمسلحين السنة الذي قادوا الهجوم الذي حدث الشهر الماضي عبر شمال العراق.

وقيل إن هذا التسجيل الصوتي الذي بث على موقع على الإنترنت مؤيد لحزب البعث الذي كان يتزعمه صدام لعزت إبراهيم الدوري أكبر مسؤول من مساعدي صدام مازال هاربا بعد الاطاحة بصدام في غزو قادته الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من كبر سنه وما ذكرته تقارير عن إعتلال صحته يعتقد أن الدوري يقود الجماعة المعروفة بجيش الطريقة النقشبندية وهي واحدة من جماعات عديدة التحقت بالثورة السنية المسلحة.

وقال الدوري " يا أبناء شعبنا الأبي إن بلدنا قد تعرض لاجتياح فارسي صفوي تدميري وخاصة بعد هروب الجيش الأمريكي من ميادين الصراع وقدمت الإدارة الأمريكية هذا البلد لقمة سائغة لايران الصفوية، ادعو جميع المشتركين والمتلونين بهذه العملية القذرة أن ينفضوا أيديهم منها ويتبرأوا من صاغها ويتوبوا إلى الله ويلتحقوا بصفوف الثوار وقد تحرر نصف بلدهم وتحرير بغداد بات قاب قوسين أو ادنى ساهموا كل على قدر طاقته وإمكاناته لاستكمال تحرير بلدنا".

وأشاد الصوت الوارد في التسجيل الذي بلغت مدته 15 دقيقة بمقاتلي الثورة التي تقاتل "الاستعمار الفارسي الصفوي" للعراق في إشارة إلى حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي التي يقودها الشيعة.

------------------------------------------