المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر تعطل مسار التهدئة في غزة


عبدالناصر محمود
07-15-2014, 03:50 AM
العربي الجديد: مصر تعطل مسار التهدئة في غزة
ــــــــــــــــــــــــ

17 / 9 / 1435 هــ
15 / 7 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012102.jpg

قالت صحيفة العربي الجديد الإلكترونية نقلا عن مسؤول "بارز" في السلطة الفلسطينية، إن مصر ترفض جهود بذلتها قطر و ألمانيا بشأن إبرام إتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية و الإحتلال الصهيوني.

ونقلت عن المسؤول بأن مصر لا تريد إتمام صفقة تهدئة بدون أن تمر عن طريقها، كما أنها ترفض التقدم بأي مشروع لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد المسؤول الفلسطيني أنّ الجهود منصبة حالياً على إقناع مصر بالتدخل لاستكمال الجهود القطرية والبناء عليها، مشيراً إلى أن القطريين أطلعوا السلطة الفلسطينية على فحوى اتصالاتهم مع الفصائل والأميركيين، وأنهم لم يبدوا أي اعتراض على التدخل المصري.

وقالت مصادر للصحيفة إن وزير الخارجية القطري، خالد العطية، أوصل الشروط إلى وزيري الخارجية الأميركي، جون كيري، والألماني، فرانك فالتر شتاينماير، المتواجدين في فيينا لحضور اجتماعات المفاوضات النووية مع إيران. وأشارت المصادر إلى أن الوضع في غزة احتل حيزاً من المباحثات على هامش تلك الاجتماعات.

وتطرقت المصادر إلى الشروط، التي كان من ضمنها إطلاق أسرى "صفقة الوفاء للأحرار" الذين تم اعتقالهم في المرحلة الماضية، إضافة إلى العودة لتفاهمات 2012 التي أقرت برعاية مصرية، ولا سيما البند الذي لم ينفذ والمتعلق بفتح المعابر. وشددت المصادر على أن هناك "شروطاً أخرى"، غير أنها تحفظت عن ذكرها، مكتفية بالتأكيد أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار تتقدم.


----------------------------------