المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس ترفض التهدئة


عبدالناصر محمود
07-16-2014, 03:44 AM
حماس ترفض التهدئة وتعلن استمرار إطلاق الصواريخ
ــــــــــــــــــــــــــ

18 / 9 / 1435 هــ
16 / 7 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012110.jpg

قالت مصادر طبية فلسطينية إن عدد الشهداء الذين سقطوا نتيجة القصف الصهيوني على قطاع غزة حتى صباح اليوم التاسع للحرب هو 194 شهيدا و 1400 مصاب.

و أعلنت القاهرة عن مبادرة لوقف إطلاق النار، تتضمن شروط من بينها وقف التصعيد العسكري على الأرض وفتح الكيان الصهيوني لمعابره، لكن حركة حماس قالت على لسان سامي أبو زهري المتحدث باسمها "ردود المقاومة ستستمر حتى تحقيق جميع مطالب شعبنا. وأي وقف إسرائيلي من طرف واحد ليس له قيمة بعد الجرائم الكبيرة في غزة وبقاء الوضع الإنساني الكارثي مستمراً".

وأضاف أبو زهري في تصريح على صفحته على "فيسبوك":"حماس لم تتسلم حتى الآن أي مبادرات رسمية من أية جهة، وما يتم ترويجه بشان نزع سلاح المقاومة هذا عمل غير خاضع للنقاش ونحن شعبٌ تحت الاحتلال والمقاومة بكافة الوسائل حقٌ مشروع للشعوب المحتلة".

وأوضح أن وقف إطلاق النار قبل التوصل لاتفاق التهدئة مرفوض ولم يحدث في حالات الحرب أن يتم وقف إطلاق النار ثم التفاوض.ووافق المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار التي دخلت حيز التنفيذ الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء 15 / 7 / 2014 م . لكن شهود عيان في قطاع غزة أكدوا استمرار إطلاق الصواريخ على المدن المحتلة داخل الكيان الصهيوني.
------------------------------