المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطائرة الماليزية أُسقطت بصاروخ


عبدالناصر محمود
07-18-2014, 03:52 AM
الطائرة الماليزية أُسقطت بصاروخ أرض – جو
ــــــــــــــــــــــ

20 / 9 / 1435 هــ
18 / 7 / 2014 م
ــــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/314594.jpg?564957

تبادلت الحكومة الأوكرانية والانفصاليون في الشرق الاتهامات بإسقاط الطائرة الماليزية، فيما أعلنت السلطات الأمنية فتح تحقيق حول ملابسات سقوط الطائرة بصاروخ "ارض – جو" .
وقالت تقارير أوكرانية، إن زعيم الانفصاليين الأوكرانيين اتهم الجيش بإسقاط الطائرة الماليزية، فيما نفت السلطات الأمنية في كييف الاتهامات، إلا أن الرئيس الأوكراني لم يستبعد إسقاط الطائرة من قبل الانفصاليين لكنه فضل الانتظار إلى حين التأكد من نتائج التحقيقات.

وأكد مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية تحطم طائرة ماليزية فوق أوكرانيا، بالقرب من حدود بلاده مع روسيا، خلال رحلتها من العاصمة الهولندية أمستردام إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، بصاروخ "أرض جو" متوسط المدى، متهماً الانفصاليين الروس بإسقاط الطائرة.

وما زالت الجهات المختصة تقوم بعمليات البحث ونقل الجثث، حيث تم نقل نحو 100 جثة على الأقل عثر عليها حتى الآن في الموقع قرب قرية جرابوفو، فيما تناثر الحطام على منطقة يصل قطرها نحو 15 كيلو متراً.

وكانت الخطوط الجوية الماليزية أعلنت فقدان اتصالها مع إحدى طائراتها، في الرحلة ام اتش 17، في أجواء أوكرانيا وعلى متنها 295 شخصًا، فيما نقلت وكالة رويترز عن مصدر ملاحي روسي تأكيده أن طائرة الركاب الماليزية لم تدخل المجال الجوي الروسي في موعدها المنتظر، وتحطمت في شرق أوكرانيا.
----------------------------------------