المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق يستدعي سفيره من عمان


Eng.Jordan
07-18-2014, 09:09 PM
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/48/Iraq_Jordan_Locator.svg/280px-Iraq_Jordan_Locator.svg.png

وطــن نــيــوزــ أخـــبار الأردن

قررت السلطات العراقية استدعاء سفير العراق من العاصمة الاردنية للتشاور، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية الجمعة، وذلك بعد يومين من استضافة عمان معارضين لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دعوا في مؤتمر لدعم ما اسموه "الثورة الشعبية" في هذا البلد.

وجاء في بيان مقتضب نشر على موقع وزارة الخارجية "العراق يقرر استدعاء سفيره من العاصمة الاردنية عمان للتشاور".

وجاء هذا القرار بعدما استضافت عمان هذا الاسبوع مؤتمرا دعت في ختامه الاربعاء حوالى 300 شخصية عراقية معارضة للحكومة في بغداد المجتمع الدولي الى وقف دعمه لرئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، مؤكدين ان ما يشهده العراق اليوم هو "ثورة شعبية" طالبوا بتأييد عربي لها.

وشارك في المؤتمر الذي اطلق عليه اسم "المؤتمر التمهيدي لثوار العراق" شخصيات تمثل "هيئة علماء المسلمين" السنة في العراق وحزب البعث المنحل وفصائل من "المقاومة المسلحة" و"المجالس العسكرية لثوار العراق" و"المجالس السياسية لثوار العراق" وشيوخ عشائر.

ويتعرض العراق منذ اكثر من شهر لهجوم كاسح يشنه مسلحون متطرفون سنة يقودهم تنظيم "الدولة الاسلامية" تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق شاسعة من شمال وشرق وغرب البلاد، مؤكدين نيتهم الزحف نحو بغداد.



يذكر ان وزارة الخارجية العراقية تدار حاليا من قبل نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني بدل الوزير هوشيار زيباري الذي يقاطع منذ الاسبوع الماضي جلسات الحكومة الى جانب الوزراء الاكراد الاخرين بسبب الخلاف القائم بين المالكي والسلطات الكردية في اقليم كردستان. (ا ف ب)