المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة العراقية تدرس وقف تزويد الاردن بالنفط


Eng.Jordan
07-19-2014, 04:51 PM
http://static.almadenahnews.com/uploads/pictures/40447bac8467b103cd2efe4f44a9ffc7_Untitled-2.jpg

وطــن نــيــوزــ أخـــبار الأردن

تدرس الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي المنتهية ولايته وقف تزويد الاردن بكميات النفط المتفق عليها يوميا، وذلك بسبب المؤتمر الذي عقده معارضون عراقيون في عمان الاربعاء الماضي.

وابلغ مصدر عراقي قريب من الحكومة العراقية بان المالكي غاضب جدا من استضافة عمان لمؤتمر عراقي ضم نحو 150 شخصية سنية معارضة لحكومة المالكي.

وكانت مصادر عراقية رجحت أن يعقب مؤتمر عمان مؤتمر كبير آخر، سيدعى له أكثر من 700 شخصية عراقية معارضة معنية "بأمن العراق ووحدته" في هذه الظروف، على أن يعقد في مكان وزمان لم يتم تحديدهما بعد.

ويزود العراق الاردن بنحو 20 الف برميل يوميا تصل الى مصفاة البترول الاردنية باسعار تفضيلية وبأقل من عشرة دولارت في البرميل الواحد.

وكان الاردن طلب زيادة كميات النفط من العراق لتصل الى 30 الف برميل يوميا.

وكانت السلطات العراقية قررت الجمعة استدعاء سفير العراق من العاصمة الأردنية للتشاور، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية، وذلك بعد يومين من استضافة عمان معارضين لبغداد، دعوا فى مؤتمر لدعم "الثورة الشعبية" فى العراق.

وجاء فى بيان مقتضب نشر على موقع وزارة الخارجية التى يدير شؤونها حاليا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستانى مكان هوشيار زيبارى، الذى يقاطع جلسات الحكومة، "العراق يقرر استدعاء سفيره من العاصمة الأردنية عمان للتشاور".العرب اليوم