المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هآرتس عن جنود صهاينة : لا نرى في الليل سوى الأشباح


Eng.Jordan
07-25-2014, 07:48 PM
http://www.watancom.com/Upload/Images/400x400/News-1-107937.jpg


وطــن نــيــوز

نقلت صحيفة 'هآرتس' العبرية صباح الجمعة شهادات حية لعدد من جنود جيش الاحتلال يروون فيها تجربتهم في قطاع غزة مع بدء المحركة البرية، مؤكدين أن الخوف سيد الموقف وأن الحرب في القطاع أصعب من حرب لبنان الثانية والسور الواقي بالضفة.

وتحدث الجندي 'ش' قائلاً إنه يحاول طمأنة نفسه ليلاً في أن أصوات الانفجارات التي يسمعها ليست سوى أصوات قذائف الدبابات ولا يود تخيل أنها صواريخ مضادة للدروع، منوهاً إلى أن ' أكثر ما يخيف في الأمر هو أنك لا ترى شيئاً في الليل بينما تسمع الانفجارات من كل مكان' .

وأضاف أن ما شاهده من مشاهد دمار في القطاع لا يمكن وصفها، وأن أكثر السيناريوهات إخافة هو خروج 'مخربين' من باطن الأرض وقيامهم باختطاف جندي أو مجموعة من الجنود.

كما تحدث عن أن هذه المخاوف لا تغادره حتى في بيته في منطقة الجنوب، حيث يخشى طوال الوقت من خروج مسلحين عبر نفق من حديقة منزله.

أما جندي الاحتياط ' يوآف' فقد قال إنه حارب في لبنان والضفة الغربية، ولكن واقع القطاع أصعب بكثير من جنوب لبنان أو الضفة الغربية.

ونوه إلى أنه تلقى أمر تجنيده يوم الخميس الماضي، حيث اكتشف أن سلاحه معطل وانه لولا قيامه بالتدرب لعدة أيام لما استطاع دخول القطاع.

وأشار يوآف إلى أن ما يشعره بالطمأنينة في القطاع هو الغطاء الجوي الذي يوفره سلاح الجو الإسرائيلي للقوات على مدار الساعة، بالإضافة لمعلومات الشاباك وغطاء الدروع المرافقة للقوات، وفق قوله.

وتحدث عن أن شعور الجنود اليوم يختلف عن ذلك الذي سبق العملية البرية، حيث يشعر الكثير منهم بأن العملية قد استنفدت أهدافها ويجب إنهاؤها، لافتاً إلى أن مشاهد الخيالات في الليل أكثر ما يقلق الجنود.

صفا