المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الموساد".. صفحات فيسبوكية مزيفة للتضامن مع غزة


Eng.Jordan
07-25-2014, 09:25 PM
25-07-2014 11:25 am
كل الاردن -
منذ الإعلان عن فقدان الجمزد الثلاثة في منطقة الخليل والعثور على جثثهم بعد عدة أيام، نشطت أجهزة مخابرات الاحتلال في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للدخول إلى فئات الشباب الفلسطيني من خلال إنشاء صفحات بمسميات فلسطينية على موقعي فيس بوك وتويتر في محاولة للحصول على معلومات تهمها او الوصول إلى عملاء جدد لها، وتسجيل انتصارات في العالم الافتراضي بعد فشلها في العمل الميداني على الأرض.


واليوم، وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عادت مخابرات الاحتلال إلى نفس الطريقة من خلال إنشاء عدة صفحات على موقع 'فيس بوك' تحت مسمى يظهر التضامن مع قطاع غزة، أو شهداء القطاع.


وبحسب ما نشرت شبكة قدس الإخبارية،فإن هذه المحاولات من الاحتلال تنطوي تحت محاولات جهازي 'الشاباك والموساد' للوصول إلى شرائح الشباب الفلسطيني والدخول في خصوصياتهم ومعرفة طريقة تفكيرهم، إلى جانب محاولة تنظيم عملاء جدد لها.


صفحة 'من اجلكي يا غزة' هي صفحة يديرها جهاز الشاباك الإسرائيلي تعمل على تأليب الشعب الفلسطيني الذي يلاقي شتى انواع العدوان والظلم من قبل قوات الاحتلال على حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في غزة، من خلال عرض صورا من الدمار القتل الذي تسبب به آليات الاحتلال وطائراته، والقول 'غن حماس هي السبب في كل ما يحصل'.


صفحة أخرى أنشأها الموساد الإسرائيلي تحت اسم 'الصفحة الرسمية لذكرى القائد محمد السنوار' تحاول بث الإشعات باستخدام صورا مدبلجة وغير حقيقية للقيادي في كتائب القسام محمد السنوار الذي أعلنت قوات الاحتلال عن تمكنها من اغتياله في قصف استهدفه قبل عدة أيام الأمر الذي نفته كتائب القسام حينها وقالت 'إن القائد السنوار حي ولم يصبه أي مكروه'.


كما أنشأ الموساد الإسرائيلي صفحة باسم 'محبي الشهيد القائ.د محمد السنوار الله يرحمه' وينشر فيها صورا للقيادي السنوار يتضح انها مدبلجة ويظهر فيها السنوار مدرجا بدمائه، وصورا أخرى لعزاء السنوار، وتحوي هذه الصفحة على روابط مشبوهة، تهدف لاختراق صفحات المتابعين لهذه الصفحة، بهدف محاولة الضغط عليهم او الحصول على معلومات مجانية عن المقاومة.


وتحذر جهات أمنية ومراقبون من التعاطي مع هذه الصفحات التي تحاول المس في صمود المقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي.