المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحد أعضاء الهلال الأحمر الإماراتي يعترف بعمله فى جهاز الأمن


Eng.Jordan
07-27-2014, 10:43 AM
تموز/يوليو 26, 2014
كتبه وطن الدبور



https://www.watan.com/media/k2/items/cache/53eba983c09b2ad2c10bfc8ddb9a07aa_L.jpg (https://www.watan.com/media/k2/items/cache/53eba983c09b2ad2c10bfc8ddb9a07aa_XL.jpg)




كشف مصدر مطلع في غزة لـ«شبكة رصد الإخبارية» أن إحدى فصائل المقاومة الفلسطينية حققت مع أحد أعضاء بعثة الهلال الأحمر الإماراتية، واعترف بعمله في جهاز أمن إماراتي.
وأكد المصدر أنه تم الاشتباه في أحد المواطنين الإماراتين الذي دخل تحت غطاء بعثة الهلال الأحمر، وتم احتجازه والتحقيق معه؛ واعترف بمحاولته التقصي عن مواقع إطلاق الصواريخ على الاحتلال الصهيوني.
ورغم اعترافه إلا أن المقاومة أطلقت سراح الضابط الإماراتي وطُلب من بعثة الهلال الأحمر مغادرة غزة على الفور، وأشار المصدر أن سبب الإفراج هو تجنب خلق أزمة دبلوماسية، تؤدي لصرف الأنظار عن معاناة غزة تحت القصف الصهيوني.
وأعرب المصدر عن أسفه الشديد لمحاولات بعض الدول العربية تقديم الدعم للاحتلال الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.
وكانت مصادر صحفية قد ذكرت أن القيادي المفصول من حركة فتح «محمد دحلان» والذي يعمل حاليا مستشارا أمنيا لدى الشيخ «محمد بن زايد»، أجرى اتصالات عاجلة مع حركة «حماس» من أجل «لملمة فضيحة الإمارات وتجسسها بواسطة الهلال الأحمر لحساب الاسرائيليين».
كما صرح مصدر قريب جدا من حركة «حماس» أن القيادي الفتحاوي والصديق المقرب من «دحلان» «سفيان أبو زايدة» اتصل أيضا بقيادات في حركة حماس وطلب منهم عدم نشر التفاصيل المتعلقة بفريق الهلال الأحمر الإماراتي، كما طلب السماح للفريق بمغادرة غزة، والإفراج عن الضابط الإماراتي الذي كشف هناك. بحسب المصدر.