المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإبادة الجماعية أمرًا مسموحًا به


عبدالناصر محمود
08-02-2014, 06:40 AM
صحيفة إسرائيلية تزيل موضوعًا بعنوان: “حينما تكون الإبادة الجماعية أمرًا مسموحًا به”*
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 10 / 1435 هــ
2 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://altagreer.com/wp-content/uploads/2014/08/zggnoq9dqr3zzfnapu6r.jpg


ذا وييك
ــــــــ

حذفت جريدة “تايمز أوف اسرائيل”، يوم الجمعة الماضي، مقالًا بشأن الصراع الحالي بين إسرائيل وغزة بعنوان: “عندما تصبح الإبادة الجماعية أمرًا مسموحًا به” بعد نشره لفترة وجيزة.

المقال الذي كتبه يوشانان غوردون جاءَ فيه:
---------------------

*ـ “الحقيقة المحزنة هي أنّ إسرائيل تعرف ما ينبغي عمله، ولكنّ يديها مربطتان من جانب زعماء العالم الذين زعموا على مدى السنوات الست الماضية أنهم أصدقاء مخلصون للدولة اليهودية، وأنهم يعرفون مصالحها أكثر منها. ولكن سيأتي الوقت الذي تشعر فيه إسرائيل بالتهديد الكافي الذي سيجعلها لا يوجد لديه خيار آخر سوى تحدي التحذيرات الدولية –لأنّها ستصبح مسألة حياة أو موت”.

واختتم جوردون مقاله بعد الإشارة بأن حماس عازمة على تدمير إسرائيل بقوله:
“سأختتم بسؤال لجميع المنظمات الإنسانية هناك. إذا كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح بشكل واضح في بداية هذا التوغل الذي هدفه هو استعادة الهدوء المستدام لمواطني إسرائيل؛ وإذا اعتبرنا بالفعل أنه من مسؤولية كل حكومة ضمان سلامة وأمن شعبها. وإذا قرر الزعماء السياسيون والخبراء العسكريون أن السبيل الوحيد لتحقيق أهدافهم المتمثلة في الحفاظ على الهدوء من خلال القيام بإبادة الجماعية، فهل سيصبح ذلك مسموحًا به في سبيل تحقيق تلك الأهداف؟”.

ولكن موقع الصحيفة الأصلي على شبكة الإنترنت حذف ذلك المقال، حيث يوصلك الضغط عليه إلى صفحة تقول: “لقد تم إزالة محتويات هذا الموضوع لاختراقه القواعد التحريرية لصحيفة تايمز أوف اسرائيل”. ومع ذلك، لايزال يمكنك قراءة المقال على النسخة المؤرشفة من النص الأصلي.
-----------------------------------
*{التقرير}
----------