المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيلسوف إيطالي يدعو لاكتتاب عالمي لشراء أسلحة للفلسطينيين ويصف إسرائيل بـ النازية


Eng.Jordan
08-02-2014, 11:05 PM
https://www.watanserb.com/media/k2/items/cache/b72f05a13b1ac0c5450ca1eea8a84bd8_L.jpg (https://www.watanserb.com/media/k2/items/cache/b72f05a13b1ac0c5450ca1eea8a84bd8_XL.jpg)
اتهم الفيلسوف الإيطالي الكبير جاني فاتيمو اسرائيل بالنازية في عدوانها البربري علي غزة. مستندا في اتهامه علي أن سياسات ومواقف اسرائيل في الماضي، والأن في غزة من تدمير شامل وكامل أرضا وشعبا يؤكد الطبيعة النازية للدولة الاسرائيلة في التعامل مع الشعب الفلسطيني.
وأشار الفيلسوف فاتيمو، في حوار أجرته معه إذاعة “راي” الإيطالية الحكومية، إلى أن معظم الهجمات البربرية التي تشنها اسرائيل علي غزة حاليا تفوق ما فعله هتلر النازي في حروبة ضد الانسانية. مضيفاً أن إسرائيل لم يكن في مقدورها ارتكاب هذه الجرائم البشعة لولا مساندة ودعم الغرب.
وفي مواجهة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ابادة، دعا الفيلسوف الإيطالي كل أحرار العالم إلى التطوع للوقوف بجانب الفلسطنيين لمحاربة فاشية ونازية اسرائيل مثلما تطوع اليساريين الاوربين مع الجمهوريين الأسبان في مواجتهتهم لفرنكو الفاشي في الحرب الاهلية الاسبانية عام 1936 .


واكد الفيلسوف فاتيمو علي ان دعوته للتطوع مع الفلسطينيين في مواحهة اسرائيل تستند الي حقيقة ان اسرائيل دولة نازية وفاشية تريد ابادة الشعب الفلسطيني ومحوه من علي سطح الارض وبالتالي كان لازما علي كل اعداء الفاشية والنازية التلاحم مع الشعب الفلسطيني لدحرها بكل السبل.
وسخر الفيلسوف من المقارنة بين قذائف حماس وقنابل وصواريخ اسرائيل،قائلا “ان اسلحة المقاومة الفلسطينية تكاد تكون مجرد لعب اطفال ، مقارنة بالاسلحة الفتاكة التي تمتلكها اسرائيل” . مشيرا إلي انه يود ــ لوكان الامر بيده ــ ان يدعو الي أكتتاب عالمي لشراء اسلحة للفلسطنيين لوقف الاسرائليين الذين يقومون بذبح جماعي لهم.
وأكد الفيلسوف فاتيمو أنه ضد العنف بشكل عام،ولكنه امام ما ترتكبه اسرائيل من مذابح للاطفال الفلسطينيين وتدمير للمستشفيات، فانه علي استعداد لحمل السلاح مع الفلسطنيين في مواجهة دولة نازية مثل إسرائيل.

آخر تعديل علىالسبت, 02 آب/أغسطس 2014 19:45