المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاعر الشايجي يدشن مع شركة أبل تطبيقاً ثقافياً يعد الأول من نوعه عربياً


Eng.Jordan
02-18-2012, 08:45 PM
الأنباء الكوينية - دشن الشاعر الكويتي حمود الشايجي من خلال شركة أبل العالمية تطبيقا ثقافيا جديدا يعد الأول من نوعه عربيا ويتمثل في كتاب تفاعلي على متجر الشركة (اب ستور) لأجهزة الآي فون والآي باد. وقال الشاعر الشايجي في تصريح صحافي ان الكتاب المعنون بـ «عشق» والذي يعد الأول من نوعه عربيا هو كتاب تفاعلي يستطيع القارئ إبداء رأيه بالنصوص التي يعرضها الكتاب مباشرة مضيفا ان التطبيق لا يكتفي بعرض نصوص الشاعر بل يعرض مجموعة من أجمل المقطوعات الموسيقية والأغاني التي علقت في الذاكرة الجمعية الانسانية. واضاف الشاعر الشايجي المقيم حاليا في بلغراد ان هذه الخطوة التي يبدأ بها العام الجديد 2012 تتوج العمل الدؤوب والأخوي مع احدى الشركات الكويتية العاملة في هذا المجال والتي ساهمت في تطوير تطبيق الكتاب الذي يحمل العنوان (ح.الشايجي) باللغة الانجليزية.
وأفاد الشايجي بأن الوضع العام للشعر هو الذي يحتم على الشعراء ابتكار طرق جديدة للوصول الى القارىء اذ ان الشعر العربي الفصيح «غير التقليدي بالذات» يجد صعوبة كبيرة في عملية النشر والتوزيع حتى بات الشاعر والشعر شيئا غير مرغوب به في دور النشر ناهيك عن المزاجية التي تحكم بها الرقابة أي عمل ابداعي داعيا الى الغائها وسط هذا التقدم العلمي والحضاري الذي تعيشه الإنسانية.
وقال ان البيانات تظهر لكل من يقلل من قيمة الشعر والشعراء أن معدلات القراء الذين حملوا التطبيق في اجهزة الاي فون والاي باد كبيرة ومن مناطق شتى في العالم.