المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكراد سوريا يدعمون البشمركة ضد "داعش"


عبدالناصر محمود
08-04-2014, 04:18 AM
أكراد سوريا يدعمون البشمركة ضد "داعش"
ــــــــــــــــــــ

8 / 10 / 1435 هــ
4 / 8 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012247.jpg

قال "بولاط جان" الناطق باسم الذراع المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا إن قوات من الحزب دخلت العراق من على الحدود لتقديم الدعم لقوات "البيشمركه" في اشتباكاتها مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

وأوضح في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الاناضول، السبت، أن قوات الجناح المسلح للحزب المذكور، دخلت المنطقة الكردية بالعراق من على الحدود ، "وذلك لدعم البشمركه في حربهم مع عناصر داعش".

وقال جان إن قوات حزبه دخلت لشغل الفراغ الأمني التي خلفته الحرب في العراق، مضيفا بأنه لا فرق عندنا في حماية (روج آفا) بسوريا، أو المنطقة الكردية بالعراق.

وذكر أن قوات حزب الاتحاد تتمركز حاليا في مناطق مختلفة بناحية "رابعة" بالموصل، مشيرا إلى أنهم قاموا كذلك بإرسال بعض العناصر المسلحة منهم إلى عدد من المدن بالمنطقة الكردية.

وأكد استعدادهم للقتال في المنطقتين الكرديتين بالعراق وسوريا "من أجل ان يتخلص الأكراد من هجمات داعش، ومن الحيل السياسية القذرة".

وعلى جانب آخر نفى "جبار ياور" الأمين لعام لرئاسة إقليم شمال العراق، أنباء عبور قوات الـ"YPG" إلى الأراضي العراقية.وقال في هذا الشأن "هذه الأنباء غير صحيحة بالمرة، فلم يعبر أي عنصر من تلك القوات إلى المنطقة الكردية بالعراق، فضلا عن أننا لم نطلب من أي جهة شيئا من هذا القبيل، فلا حاجة لنا لذلك".

------------------------------------------