المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات بين الجيش اللبناني وجبهة النصرة


عبدالناصر محمود
08-04-2014, 04:20 AM
16 قتيلا في اشتباكات بين الجيش اللبناني وجبهة النصرة
ـــــــــــــــــــــــــــ

8 / 10 / 1435 هـ
4 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012248.jpg

رجحت مصادر أمنية لبنانية سقوط 16 قتيلا في اشتباكات تدور منذ عدة أيام بين مقاتلين إسلاميين ينتمون لجبهة النصرة و عناصر من الجيش اللبناني، على الحدود بالقرب من منطقة عرسال الحدودية.

وبدأت الاشتباكات بحسب رواية الجيش اللبناني عقب استيلاء مسلحين على مركز للشرطة في المنطقة المذكورة، وقال المصدر الأمني إن ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين قتلوا كما احتجز 16 من أفراد قوات الأمن بعد أن سيطر مقاتلون من جبهة النصرة وهي فرع تنظيم القاعدة في سوريا على المبنى الأمني. وقال مسؤول محلي لبناني إن المحتجزين موجودون في"مكان آمن".

وطلب الجيش اللبناني في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا تعزيزات لمواجهة أعداد كبيرة من المسلحين الذين يعتقد أنهم تدفقوا من سوريا إلى لبنان.

وأكد الجيش أنه سوف يتصرف بحزم لمنع امتداد الصراع العسكري في سوريا إلى الأراضي اللبنانية.وأفادت مراسلة بي بي سي في لبنان بأن الاشتباكات بين وحدات الجيش والمسلحين استمرت حتى وقت متأخر من مساء السبت.

وقتل عدد من عناصر الجيش اللبناني بالإضافة إلى أحد عشر مسلحا في الاشتباكات المستمرة مع المسلحين الذين قال الجيش إنهم يحملون جنسيات مختلفة.

وكانت الاشتباكات قد بدأت عقب اعتقال الجيش لأحد قادة جبهة النصرة،وعلى أثر ذلك هاجم مسلحون البلدة واستهدفوا حواجز للجيش اللبناني ومراكز أمنية وسط تقارير تؤكد سيطرتهم على أحد الحواجز وعلى مقر للشرطة

ويذكر أن بلدة عرسال يسكنها أغلبية سنية وتؤوي آلاف اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في بلدهم.وأكد الجيش اللبناني أن المسلحين عرضوا اطلاق سراح الجنود المحتجزين لديهم مقابل اطلاق سراح عدد من عناصرهم المحتجزين لدى الأمن اللبناني.

------------------------------------------------