المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار المعارك بين "حفتر" و الإسلاميين


عبدالناصر محمود
08-04-2014, 04:23 AM
ليبيا: استمرار المعارك بين "حفتر" و الإسلاميين
ـــــــــــــــــــــــ

8 / 10 / 1435 هــ
4 / 8 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012244.jpg

قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية الليبية للنفط إن حرائق اندلعت مجددا في مستودع ضخم للوقود بطرابلس حيث نشبت في خزان جديد أصيب بقذيفة في المعارك العنيفة الدائرة بين جماعة خليفة حفتر و الإسلاميين.

وأكد مصدر في الدفاع المدني الليبي أن خزانا رابعا نشبت فيه النار في الوقت الذي كان فيه إطفائيون على وشك إخماد الحريق الذي اجتاح ثلاثة خزانات.

ويحتوي المستودع الذي نشب فيه الحريق على أكثر من 90 مليون لتر من الوقود، احترقت عدة ملايين منها، إضافة إلى خزان للغاز المنزلي.

و استئنفت المعارك بين الجانبين حول المواقع التي يسيطر عليها ثوار الزنتان المؤيدين لحفتر وخصوصا المطار المغلق منذ بداية المعارك قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وكانت المعارك بدأت بعد هجوم قام به مقاتلون إسلاميون وثوار مصراتة كانوا يحاولون طرد ثوار الزنتان من المطار.وفي سياق مرتبط بالتطورات الأمنية، أفادت وسائل إعلام إيطالية السبت 2 / 8 بأن ماركو فاليسا وهو مهندس مدني إيطالي واثنين من زملائه (بوسني ومقدوني) اعتبروا مفقودين السبت في مدينة زوارة الساحلية في غرب ليبيا. وكانت الجماعات الإسلامية في بنغازي استطاعت الإستيلاء على أكبر قاعدة عسكرية لمليشيات حفتر في بنغازي، بينما قال ناطق باسم مليشيات حفتر بأنه تم انسحاب تكتيكي إستعدادا لهجوم كبير.

-------------------------------------