المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تل أبيب تتجسس على كيري!


عبدالناصر محمود
08-05-2014, 04:33 AM
هدنة إنسانية في غزة و "تل أبيب" تتجسس على كيري
ــــــــــــــــــــــــــ

9 / 10 / 1435 هــ
5 / 8 / 2014 م
ــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012250.jpg

قالت مجلة دير شبيغل الألمانية، إن أجهزة الاستخبارات الصهيونية نفذت عمليات تجسس استهدفت مكالمات واتصالات وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع المسؤولين الفلسطينيين والدوليين خلال مساعيه للتوصل إلى اتفاق سلام بين الحكومة الصهيونية و المقاومة الفلسطينية.

وأشار تقرير المجلة الأسبوعية، إلى أن الصهاينة وجهاز استخبارات آخر على الأقل، تنصتا على مكالمات كيري الهاتفية خلال مدة استمرت تسعة أشهر أثناء محاولته التوسط بين الطرفين.

و قد استأنفت في القاهرة الاثنين 4 / 8 المحادثات بين ممثلي الفصائل الفلسطينية وعدد من المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم رئيس المخابرات المصرية اللواء محمد التهامي.

وكان ممثلو الفصائل قد طرحوا على الجانب المصري وثيقة تشتمل على مطالبهم من بينها انسحاب القوات الصهيونية من قطاع غزة ورفع الحصار عن القطاع وإتاحة الفرصة أمام تشغيل ميناء بحري ومطار في القطاع .

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن الحركة لن توافق على اتفاق هدنة يتضمن وجود قوات صهيونية في غزة.

وأعلن الجيش الصهيوني عن تهدئة إنسانية يوم الاثنين من طرف واحد، وقوبل هذا الاعلان بتشكك من قبل حركة حماس بحيث قالت انه جاء من طرف واحد ويهدف إلى صرف الانظار عن مجازر الإحتلال في غزة.

وقال المتحدث باسم حماس سامي ابو زهري إن حماس لا تثق بمثل هذه التهدئة وتدعو الفلسطينيين إلى اخذ الحيطة والحذر.

بدوره، دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القصف الصهيوني لمدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا وسط مدينة رفح صباح الأحد.

ووصف بان الهجوم "بالفضيحة الأخلاقية والعمل الاجرامي،" وقال إن المسؤولين عن هذا العمل يجب أن يحاسبوا.

واستشهد 10 نازحين فلسطينيين وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح، حالات غالبيتهم حرجة، جراء قصف جوي صهيوني لمدرسة تابعة للأونروا في منطقة دوار النجمة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي تضم عشرات العائلات التي نزحت من بيوتها من شدة القصف المدفعي لتلك المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية ان حصيلة ضحايا مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خلال السبت 2 / 8 فقط، ارتفعت إلى 71 شهيدا و 150 جريحا.

-----------------------------------------------