المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنطقة 51: تاريخ غير خاضع للرقابة لأكثر القواعد العسكرية الأمريكية سرية


Eng.Jordan
08-06-2014, 12:36 AM
http://www.arabicmagazine.com/Images/MediaCenter/Album/201153017435903.jpg


اسم الكتاب: المنطقة 51: تاريخ غير خاضع للرقابة لأكثر القواعد العسكرية الأمريكية سرية
Area 51: An Uncensored History of America,s Top Secret Military ****
الكاتب: آني جيكوبسن Annie Jacobsen
الناشر: ليتل، براون أند كومباني 2011

(المنطقة 51) هو اسم أشهر قاعدة عسكرية في العالم. لكنها، حسب السجلات الأمريكية الرسمية، غير موجودة. هذه القاعدة موجودة على بعد 75 ميلاً خارج لاس فيجاس في صحراء نيفادا، ومع أنها لم تحظ باعتراف أي حكومة أمريكية، استطاعت قاعدة (المنطقة 51) من أسر خيال الأمريكيين على مدى عقود من الزمن. وهناك الكثير من الأساطير والنظريات التي تحيط بـ(المنطقة 51) بسبب السرية المطلقة التي تحاط بها. يقول البعض إن هذه القاعدة العسكرية تحوي مخلوقات فضائية، ويدعي البعض أنها تحوي أنفاقاً سرية تحت الأرض، فيما يذهب البعض إلى أنها منشأة نووية. كما يعتقد البعض أن المركبة الفضائية (لونار) لم تصعد إلى القمر وأن هبوطها المفترض تم تصويره في الواقع في قاعدة (المنطقة 51). انتشار هذه الشائعات ينبع من حقيقة أن أي شخص من داخل هذه القاعدة لم يكشف عن أي حقائق حولها من قبل. لكن هذا تغير مع هذا الكتاب.
فقد استطاعت آني جيكوبسون أن تصل إلى 19 رجلاً خدموا في القاعدة بسرية وإخلاص على مدى عقود من الزمن، وتبلغ أعمارهم حالياً بين 75-90 سنة، كما استطاعت آني أن تصل لأول مرة إلى 55 من عناصر الجيش، الاستخبارات، العلماء، الطيارين، والمهندسين الذين لديهم ارتباطات بالقاعدة السرية، 32 منهم عاشوا وعملوا هناك لفترات طويلة. وتكشف آن جيكوبسون في كتابها (المنطقة 51) ما يجري بالفعل في هذه القاعدة في صحراء نيفادا، من اختبار أسلحة نووية، إلى صنع طائرات سرية أسرع من الصوت، إلى متابعة الحرب على الإرهاب.



هذا أول كتاب يستند إلى مقابلات مع شهود عيان في تاريخ المنطقة 51 مما يجعله أول مصدر للمعلومات حول هذا الموضوع. الكتاب مليء بمعلومات سرية لم يسبق نشرها من قبل، وهو يثبت أن الحقائق تكون أحياناً أكثر روعة من الخيال، خاصة عندما يكون من المستحيل تقريباً الفصل بين الاثنين.