المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدأ مباحثات غير مباشرة


عبدالناصر محمود
08-07-2014, 04:27 AM
بدأ مباحثات غير مباشرة بين المقاومة الفلسطينية و الحكومة الصهيونية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 10 / 1435 هــ
7 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012270.jpg

بحث المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الامنية والسياسية خلال جلسة مطولة عقدها الليلة الماضية الاتصالات الجارية مع مصر حول وقف اطلاق النار في قطاع غزة ومسألة الإنسحاب من حدود قطاع غزة الذي نفذ صباح الثلاثاء 5 / 8 .

وقالت الإذاعة الصهيونية إن المجلس سمح للوفد الصهيوني بالتوجه مساء الثلاثاء 5 / 8 إلى القاهرة لبدأ مباحثات شاملة سعياً لتثبيت التهدئة المعلنة حالياً في غزة، و قالت الناطقة باسم البيت الأبيض إن وزير الخارجية جون كيري سيرسل وفد للمشاركة في تلك المفاوضات، مضيفة بأن جميع ما تم الوصول إليه من نقاط تفاهم حتى اللحظة تمت بفضل اتصالات مكثفة يقوم بها كيري.

وذكرت الإذاعة الصهيونية أن الوفد الصهيوني سيطرح مسألة تحويل غزة لمنطقة منزوعة السلاح مقابل إعادة إعمارها، الأمر التي ترفضه المقاومة الفلسطينية.

وتشترط المقاومة الفلسطينية لإنجاح أي تهدئة رفع الحصار بشكل كامل، وفتح معبر رفح و ترميم مطار غزة الدولي و افتتاح ميناء قطاع غزة، و كذلك السماح للصيادين و المزارعين بمداولة أعمالهم بحرية، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا في شهر يونيو الماضي.

وذكر مصدر مطلع في رام الله أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يميل إلى اجراء تعديل على تشكيلة حكومة التوافق الوطني الحالية بعد إجراء مشاورات مع حركة حماس، وذلك استجابة لمتطلبات وتحديات المرحلة المقبلة المتمثلة خصيصاً بإعادة إعمار قطاع غزة .

ووصل إلى العاصمة القاهرة، صباح الأربعاء 6 / 8 توني بلير مبعوث اللجنة الدولية في زيارة رسمية بالتزامن مع بدء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني و الصهيوني.

وبحسب بيانين منفصلين لكل من الجامعة العربية والخارجية المصرية فإنه من المقرر أن يلتقي بلير بكل من الأمين العام للجامعة نبيل العربي ثم وزير الخارجية المصري سامح شكرى.

-----------------------------------------