المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقف اطلاق النار في ليبيا


عبدالناصر محمود
08-08-2014, 04:19 AM
الغرب يريد وقف إطلاق النار في ليبيا بعد هزائم "حفتر"
ـــــــــــــــــــــــــــ

12 / 10 / 1435 هــ
8 / 8 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2012284.jpg


أصدر مجلس النواب الليبي،الأربعاء 6 / 8 ، قرارا يقضي بوقف إطلاق النار في مدينتي طرابلس (غرب)، وبنغازي (شرق) خلال 24 ساعة تحت رقابة الأمم المتحدة.

وبحسب عضو في البرلمان فإن القرار يشمل مدينتي طرابلس و بنغازي بهدف إصلاح خزانات الوقود المحترقة و إخماد النيران المشتعلة فيها.


وفي وقت سابق، أمرت رئاسة أركان الجيش الليبي العناصر التابعة لها بـالتوقف الفوري عن إطلاق النار في طرابلس وبنغازي، والسماح لعناصر الدفاع المدني بإخماد النيران المشتعلة في خزانات الوقود.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول فإن الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا دعت، الإثنين 4 / 8 الماضي، الفصائل الليبية المتناحرة إلى وقف إطلاق النار والاعتراف بالبرلمان المنتخب وبدء حوار تدعمه الأمم المتحدة، بحسب بيان مشترك.

و تخوض كتائب القعقاع و الصواعق المندرجتان تحت لواء رئاسة الأركان بالتحالف مع مجاميع عسكرية يقودها خليفة حفتر معارك شرسة مع كتائب إسلامية مرتبطة برئاسة الأركان، بالإضافة إلى أنصار الشريعة.

و تمكنت الكتائب الإسلامية في ليبيا من طرد كتائب مسلحة مؤيدة لحفتر من أهم قواعدها في مدينة بنغازي، الأمر الذي اعتبر تراجعا في الأداء العسكري لتحالف حفتر. وكانت الجزائر قد أعلنت أمس أنها رفضت طلبات دولية للتدخل في ليبيا بغطاء من الأمم المتحدة و الجامعة العربية.

------------------------------