المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابني تعرض للتعذيب


عبدالناصر محمود
08-11-2014, 06:36 AM
والدة اليماني: ابني تعرض للتعذيب وجدد إضرابه عن الطعام
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

15 / 10 / 1435 هــ
11 / 8 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_dtujhfdzhdxg.jpg

قالت الدكتورة نفيسة عبد الخالق والدة الطبيب المعتقل إبراهيم اليماني: إن ابنها محتجز بسجن استقبال طرة، وكانت آخر جلسة محاكمة له في شهر ديسمبر الماضي، أي قبل أكثر من 6 أشهر، ولم يتحدد موعد لجلسة جديدة منذ ذلك الحين، وتحددت جلسته القادمة يوم 12 أغسطس.
وأضافت في اتصال هاتفي على "الجزيرة مباشر مصر" أن ابنها دخل في إضراب ثانٍ عن الطعام منذ ما يزيد عن 110 أيام في سبيل الحرية، وما زال مصممًا على استكمال الإضراب، معتبرًا أنها ليست مجرد قضية شخصية بل هي قضية وطن بأكمله.
وكانت أسرة الدكتور إبراهيم اليماني المعتقل داخل سجن وادي النطرون منذ أحداث مسجد الفتح الثانية قد كشفت عن دخوله في إضراب للمرة الثانية منذ أكثر من مائة يوم ولم يخبر إدارة السجن بإضرابه خشية تعرضه للتعذيب والتنكيل، كما حدث معه في المرة الأولى حيث تم تعذيبه لمدة 20 يومًا في حبس انفرادي وتجريده من ملابسه كاملة وغمر الزنزانة بالماء، مع تعرضه للضرب وتعليقه كالذبيحة من يديه ورجليه حتى يفك إضرابه.
وأكدت "والدة الطبيب المعتقل" أن إبراهيم معرض للدخول في فشل كلوي بعد ظهور أعراضه عليه، فضلًا عن فقده أكثر من 20 كيلو من وزنه الطبيعي، مع ضمور عضلات جسمه، وعدم استطاعته الحركه إلا بمساعدة المرافقين.
وتحمِّل أسرة اليماني وزير الداخلية والمسئولين عن سجن وادي النطرون القابع فيه اليماني المسئوليه الكاملة عن سلامته وصحته التي دخلت في منحنى خطير بما يعد موتًا بطيئًا.
----------------------------------------------------