المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمع تبرعات لبناء "الهيكل" المزعوم


عبدالناصر محمود
08-12-2014, 06:25 AM
منظمة صهيونية تجمع تبرعات لبناء "الهيكل" المزعوم
ــــــــــــــــــــــــــ

16 / 10 / 1435 هــ
12 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2013120.jpg

قالت مؤسسة الأقصى للوقف و التراث إن منظمة"معهد الهيكل" الصهيونية بدأت هذه الأيام حملة عالمية لجمع تبرعات.

وحذرت المؤسسة من جنون الاحتلال وأذرعه وفعالياته خلال الفترة الأخيرة، ومن نشاطات منظمات صهيونية في مناسبة ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل"، مبينة أن الحكومة الصهيونية تتحدث بشكل واضح عن بناء الهيكل على حساب المسجد الأقصى.

وذكرت المؤسسة المقدسية أن المنظمة المذكورة المتخصصة في تحضير أدوات الهيكل، أطلقت في الأيام الأخيرة حملة عالمية لجمع تبرعات بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، لتمويل رسم خرائط ومخططات تفصيلية لبناء الهيكل المزعوم على كامل مساحة المسجد الأقصى.

ونقلت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها، عن مدير الدائرة العالمية في المعهد الحاخام "حاييم ريتشمان" قوله، "إن كل بناء ضخم يوازي بناء الهيكل يحتاج لمخططات دقيقة وتفصيلية كي تتم المصادقة عليه من قبل الجهات المختصة".

وأضاف "ريتشمان" "بعد أن قمنا بوضع مخططات عامة بخصوص بعض الأبنية في مساحة الهيكل، بدأنا اليوم العمل على المخططات التفصيلية، وهي لا شك مكلفة جدًا".

وأوضحت مؤسسة الأقصى أن "معهد الهيكل" أنتج فيلمًا دعائيًا قصيرًا يحوي مشاهد تشير إلى تعاون بين أطراف المجتمع الصهيوني لبناء الهيكل، وأهمية نشر "المحبة والوحدة" بين الصهاينة في سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود، مبينًا أن المعهد عمم هذا الفيلم على شبكات الإنترنت الخاصة بالترويج والتسويق العالمي.

وأوضحت المؤسسة في بيانها، أن الفيلم الدعائي يتخلل أيضًا مشاهد لعمليات بناء الهيكل، وقد تم هدم وإزالة كل المسجد الأقصى، وظهرت أبنية الهيكل ورافعات عملاقة تشارك في بنائه، مشيرة إلى أن الفيلم تخطى 100 ألف مشاهدة حتى الآن.

--------------------------------------