المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختراعات تشهد بقرب القيامة


صباح الورد
08-12-2014, 09:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:12::12::12:

الحذاء الذكي يكلم صاحبه
آخر اختراع في عام 2014 جاء بعنوان: حذاء ذكي متصل بالأقمار الاصطناعية يخبرك بالطريق الصحيح الذي يجب أن تسلكه !! دعونا نتأمل المعجزة النبوية الرائعة....
من الاختراعات الحديثة والغريبة حذاء ذكي وهو يأتي بعد الهاتف الذكي، ولكن ما هي مهمة هذا الحذاء ولماذا سمي بالحذاء الذكي؟
هذا الحذاء تم تصميمه ليخبر صاحبه بالاتجاهات، وبخاصة أثناء السفر فيصدر اهتزازات محددة يعلم من خلالها صاحب الحذاء الاتجاه الذي يجب أن يسلكه. وهذه الأحذية تتصل بالأقمار الاصطناعية وتستخدم تقنية التوجه عن بعد GPS من خلال الاتصال بالهاتف الجوال.
الحذاء الذكي يخبر صاحبه بأشياء كثيرة مثل الاتجاهات الصحيحة، وتسعى الشركات لتطوير هذه الأحذية لتخبر صاحبها بأشياء كثيرة وبخاصة أن مثل هذا الحذاء يتصل مع الجوال بتقنية البلوتوث، ويمكن للإنسان أن يتواصل مع حذائه عبر الجوال !!
لقد قامت الشركات مؤخراً بتطوير عدد كبير من الأحذية الذكية التي تخبر صاحبها بأمور تهمه، مثل مريض الزهايمر الذي فقد الذاكرة للتوجه الصحيح فتدله على الطريق بسهولة. الذي فقد بصره يمكن أن يستفيد من هذه الأحذية لمعرفة الطريق بشكل صحيح...
انتشرت مقالة على الإنترنت في منتصف 2014 بعنوان
Smart shoes will soon tell you where to go
حذاء ذكي سوف يخبرك أين تذهب
وكأن الحذاء يتكلم أو يخبر صاحبه بأشياء تهمه، ولكن ليس كلاماً حقيقياً بل يتكلم بطريقة إلكترونية.. هذا الاختراع يبدو شيئاً مألوفاً اليوم بعد التطور المذهل للتكنولوجيا الرقمية والاتصالات.. ولكن هل يتصور أحد بأن أحداً كان يتخيل مثل هذا الاختراع قبل 1400 سنة مثلاً؟؟
لنتأمل هذا الجزء من حديث نبوي شريف، قال صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى يكلم الرجل نعله) [رواه ابن حبان]... سبحان الله !!
ــــــــــــ
بقلم الدكتور عبد الدائم الكحيل
وقد بحثت عن الحديث فوجدته:
ورد فى صحيح ابن حبان ( الجزء 14 ، ورقم الحديث 6494 ):
أخبرنا أبو يعلى حدثنا هدبة بن خالد القيسي حدثنا القاسم بن الفضل الحداني حدثنا الجريري حدثنا أبو نضرة عن أبي سعيد الخدري قال بينا راع يرعى بالحرة إذ عرض ذئب لشاة من شائه فجاء الراعي يسعى فانتزعها منه فقال للراعي الا تتقي الله تحول بيني وبين رزق ساقه الله إلي قال الراعي العجب للذئب والذئب مقع على ذنبه يكلمني بكلام الإنس قال الذئب للراعي الا أحدثك بأعجب من هذا هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم بين الحرتين يحدث الناس بأنباء ما قد سبق فساق الراعي شاءه إلى المدينة فزواها في زاوية من زواياها ثم دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له ما قال الذئب فخرج رسول الله وقال للراعي قم فأخبر فأخبر الناس بما قال الذئب وقال صلى الله عليه وسلم صدق الراعي ألا من أشراط الساعة كلام السباع الإنس والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنس ويكلم الرجل نعله وعذبة سوطه ويخبره فخذه بحديث أهله بعده .

***

دمتم بخير