المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحة..جنود الاحتلال يسرقون عتادًا حربيًا تبرع به إسرائيليون


Eng.Jordan
08-13-2014, 10:04 AM
سترات واقية وكاميرات وملابس..

http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/5226113841407757652-1754649-5.jpg

كشف موقع" walla” الإسرائيلي عن فضيحة جديدة داخل جيش الاحتلال بعد قيام الجنود في العديد من الوحدات بسرقة عتاد وأغراض متنوعة تبرع بها إسرائيليون خلال الحرب، حيث قاموا بنقلها لمنازلهم والتخطيط لبيعها.
وفتحت الشرطة العسكرية تحقيقا في عدد من الوحدات الإسرائيلية بعد الاشتباه في سرقة جنود نظاميين للكثير من الأغراض القيمة. وأوضح الموقع أن هذه الأغراض هي عبارة عن تبرعات قدمها مواطنون لمقاتلي الجيش خلال عملية" الجرف الصامد" على قطاع غزة.


الكثير من وحدات الاحتلال، تلقت خلال الحرب مواد غذائية، وكاميرات وملابس وأدوية، وسترات ونظارات واقية، ويشتبه أن يكون الجنود نقلوا جزء من هذه الأغراض إلى منازلهم وخططوا لبيعها.


" walla” أشار إلى أن الكثير من الإسرائيليين تطوعوا خلال الحرب الأخيرة وقدموا الكثير من التبرعات للجنود، لافتا إلى أنه مع توسع العملية البرية توجه ضباط وقادة إسرائيليون لعدد من كبار رجال الأعمال في إسرائيل بطلب المساعدة في شراء العتاد للجنود والذي تضمن أوقية للركبة ونظارات واقية وسترات وخوذات.


المثير ما نقله الموقع عن أحد المتبرعين الذي استشاط غضبا عندما عرف أنه ليس المتبرع الوحيد وأن جيش الاحتلال يقوم على التبرعات، حيث قال:” سألت الضابط هل يعلم قائد السرية وقائد الكتيبة بذلك، وأجاب أن كل شيء يجري وفق تعليماتهم”.


وأضاف المتبرع الثري:” كذلك أخبرني ( الضابط) أنني لست الوحيد الذي يتبرع بعتاد القتال. تفاجأت. اليوم يطلبون تمويل لعتاد الحرب، غدا سيطلبون من المواطنين تمويل الصاروخ والذخيرة. لا يجب أن يحدث هذا بأي حال. ماذا جرى لجيشنا؟".