المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة رجل شهم...


صباح الورد
08-16-2014, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:18::18::18:

قصة رجلٍ شهم :

(( عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ سَأَلَ النَّاسَ أَمْوَالَهُمْ تَكَثُّرًا فَإِنَّمَا يَسْأَلُ جَمْرًا فَلْيَسْتَقِلَّ أَوْ لِيَسْتَكْثِرْ )) صحيح مسلم .
تحدَّث طبيب (جرَّاح قلب) قال: لي في هذا العمل الجراحي تقريباً عشرين عام ما مرَّ بتاريخ عملي الجراحي إنسان فقير عنده شهامة كهذا الذي سأروي قصته:
إنسان يعمل في الأحذية النسائية عنده ورشة بالجبل، أصيبت ابنته بآفة قلبية، تحتاج إلى عملية جراحية لا يملك ثمنها إطلاقاً، يبدو أن هذا الطبيب تحدَّث مع بعض المحسنين فغطوا له العملية بأكملها، فاتّصلوا به وأخبروه بالقدوم إليهم وأن يجروا لأبنته هذه العملية قال: أعتذر ! قال: لما ؟ قال: أنا عندي شيء أبيعه، ولكن اجعل هذا المبلغ الذي تبرَّع به هذا المحسن لإنسان ليس عنده شيء يبيعه !
قال: وباع عدَّته ورجع صانعاً يعمل يوماً بيوم، كان معلِّم عنده ورشة عمل باع الماكينات كلها وأجرى لابنته هذه العملية، ورفض أن يأخذ من هذا المحسن ما يكافئ العملية قال: والله ما صَغُرْتُ أمام أحدٍ في حياتي كما صغرت أمام هذا الإنسان، قال: عندي شيء أبيعه، اجعل هذا المبلغ لإنسان يحتاج إلى هذه العملية وليس عنده شيء يبيعه !

***

دمتم بخير