المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة لمقاطعة الاحتلال وداعميه


عبدالناصر محمود
08-17-2014, 07:00 AM
شخصيات سياسية ووطنية أردنية تطلق حملة لمقاطعة الاحتلال وداعميه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 10 / 1435 هــ
17 / 8 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2LBobM.jpg

أطلقت لجنة "حماية الوطن ومقاومة التطبيع" في العاصمة الأردنية عمان، حملة "قاطع عدوك" لمقاطعة منتجات العدو الصهيوني والشركات الداعمة له.
جاء ذلك خلال اعتصام نفذه نقابيون وحزبيون وشخصيات وطنية، يوم السبت 16 / 8 ، للتضامن مع الشعب الفلسطيني أمام مجمع النقابات المهنية في عمان، طالبوا خلاله بإسقاط معاهدة وادي عربة، كما قاموا بحرق العلم الصهيوني وعبوات لبضائع صهيونية.
ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات تطالب بمقاطعة البضائع الصهيونية وبالحرية للأسرى في سجون الاحتلال، وبإطلاق سراح الجندي أحمد الدقامسة.
من جانبه، قال رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور هاشم أبو حسان إن التطبيع وشراء البضائع الصهيونية يعني دعم العدوان على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن النقابات المهنية رفضت إدخال وفود طبية عبر معبر "إيرز"، "لأنه يعتبر شكلا من أشكال التطبيع".
كما قال رئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية الدكتور مناف مجلي إننا "نقف اليوم لنقول لأهلنا في فلسطين المحتلة، نحن معكم أمة واحدة ومعركتنا واحدة". وأضاف "المقاومة هي التي حررت الأرض والأسرى وستحرر كامل التراب الفلسطيني من النهر إلى البحر، وهو الخيار الوحيد للتحرير".
وأدان الصمت العربي المطبق حيال همجية العدوالصهيوني وعدوانه، والذي قال إنه وصل إلى درجة التواطؤ المكشوف بغية تصفية المسألة الفلسطينية، وفقا للمركز الفلسطيني للإعلام.
وأضاف: "نقف اليوم لنقول "لا لمعاهدات الاستسلام من كامب ديفيد إلى أوسلو إلى وادي عربة إلى ما يسمى مبادرة السلام العربية التي لم ت*** سوى الذل والعار والتنازل تلو التنازل".
ودعا مجلي الشعب الأردني والحكومة إلى تطهير عمان من "رجس" السفارة الصهيونية وإلغاء اتفاقية وادي عربة، وخاطب المطبعين قائل إنه "لا يشعر بالعار من لا يعرف العار، ولا يعرف العار من لا يعرف الشرف، ومن يتعامل مع أعداء الأمة والوطن هو خائن وعميل".
وطالب الأمة العربية والاسلامية بإحكام طوق المقاطعة على منتجات العدو الصهيوني ومن يدعمه، معتبرا أن "شراء أي منتج صهيوني يعادل إطلاق رصاصة على أهلنا في فلسطين".
------------------------------------