المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإدارة الأمريكية تبيع المصريين


عبدالناصر محمود
08-18-2014, 07:11 AM
مدير "رايتس ووتش": الإدارة الأمريكية تبيع المصريين من أجل "إسرائيل"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 10 / 1435 هــ
18 / 8 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/71/6/600x337o/794.jpg?q=1


اعتبر "كينيث روث" المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش، أن الولايات المتحدة الأمريكية تبيع الشعب المصري، من أجل الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني.
وقال روث في ندوة نظمها البرنامج الإخباري الأمريكي المستقل "ديمقراسي ناو"، ونشر تفاصيلها الموقع الرسمي لمنظمة "تروث آوت": "كيري يقوم بزيارة مصر بشكل دوري، وفي كل مرة يتحدث عن تقدم يتم تحقيقه نحو الديمقراطية، الآن لا أعلم أي نوع من النظارات يرتديها كيري، حيث لا يرى ذلك التقدم سواه".
وتابع: “بالنظر إلى جوهر الأمر، فإن تصريحات المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية تعني أن كون مصر حليفا أمنيا مهما، وتساعد إسرائيل في قتال حماس، جعل الحكومة الأمريكية تبيع الشعب المصري..هناك حكومة ارتكبت إحدى أكبر مجازر المظاهرات في التاريخ الحديث، بينما تقول واشنطن: “من يكترث. مصر حليف أمني هام".
وأوضح روث أن مذبحة 14 أغسطس هي أكبر مذابح العصر الحديث، حيث أن أرقام قتلي مذبحتي تيانانمن في الصين أو أنديجان في أوزبكستان تتراوح بين 400-800، لكن هيومن رايتس ووتش حددت أسماء 817 قتيلا في رابعة فحسب، ومن المرجح أن يتجاوز العدد الحقيقي الألف، لذلك فإنها جريمة ضد الإنسانية، لا يجب نسيانها.
وأضاف روث: “ الحكومة المصرية تفعل كل شيء لمحو ذكرى المذبحة، فشيدت نصبا تذكاريا في ميدان رابعة لتكريم الشرطة والجيش، ومنحت مكافآت لأشخاص شاركوا في عملية القتل، كما رفضت التعاون مع أي محاولات تحقيق دولية أو محلية، وبالطبع منعوني من دخول مصر لتقديم التقرير".
وأضاف مدير هيومن رايتس ووتش: “لقد قاموا حقيقة بالتغطية على ما حدث، لعملهم بإمكانية حدوث تحقيق جنائي في ميدان رابعة، فقاموا بتوزيع عشوائي للذخائر، وتلاعبوا في سجلاتها، لذلك فقد لجأوا إلى التستر بضمير مذنب، وناهضوا بشكل صارخ أي محاولات للتحقيق منذ ذلك الحين".
--------------------------------------