المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء مهرجان البيجاما .. وبلاغ للنائب العام


Eng.Jordan
08-18-2014, 08:49 AM
http://www.watancom.com/Upload/Images/400x400/News-1-109211.jpg

وطــن نــيــوز - اخــبــار الأردن

أعلن مهرجان مثير للجدل دعا للحضور بلباس النوم، أنه ألغى فعاليته في حين قال محام يوم الأحد إنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد منظمي "مهرجان البيجاما".

وقال المحامي طارق أبو الراغب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه تقدم ببلاغ للنائب العام ضد منظمي هذا المهرجان.

وقال معقباً " ليس من باب المناكفه أو المزايدة أو بدافع وخلاف شخصي فقط الموضوع حفاظاً على قيمنا واخلاقنا المستمده من ديننا وكلي ثقه بقضائنا لوقف هذه المهزلة حتى لا نشجع ما هو أكبر منها".

ونشر أبو الراغب صورة عن البلاغ الذي تقدم به ويطالب النائب العام بإجراء المقتضى القانوني، مستنداً إلى نصي المادتين 319 و320 من قانون العقوبات، اللتين تتحدثان عن إفساد الأخلاق والأفعال المنافية للحياء.

وتنص الفقرة الأولى من المادة 319 على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر او بغرامة لا تزيد على خمسين ديناراً كل من: باع او أحرز بقصد البيع او التوزيع أية مادة بذيئة مطبوعة او مخطوطة او اية صورة شمسية او رسم او نموذج او أي شيء آخر يؤدي الى إفساد الأخلاق ، او طبع او أعاد طبع مثل هذه الأِشياء والمواد بأية طريقة اخرى بقصد بيعها او توزيعها".

أما المادة 320 فتقول إن " كل من فعل فعلاً منافياً للحياء او أبدى إشارة منافية للحياء في مكان عام او في مجتمع عام او بصورة يمكن معها لمن كان في مكان عام ان يراه ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر او بغرامة لا تزيد على خمسين ديناراً.".

من جانبه أعلن المهرجان في وقت متأخر من مساء الأحد إلغاء الفعالية وقال "لقد تم الغاء المهرجان بسبب الظروف وارضاء الشعب الاردني وشكرا لكل من شارك في اعطاء الافكار ...ونعتذر لكم".