المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة توعز لمرتبات الاجهزة الامنية للنزول إلى المدارس


Eng.Jordan
08-18-2014, 08:53 AM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=250fe9a37c887d831bb9f871a2bbc64f&size=

17-08-2014 09:44 PM




سرايا - كشف مصدر مطلع اليوم السبت ان الحكومة أوعزت لمرتبات الأجهزة الأمنية للنزول الى ميدان التعليم ومباشرة العملية التعليمية في أول أيام اضراب المعلمين .
الناطق باسم نقابة المعلمين أيمن العكور وفي معرض رده على اجراءات الحكومة قال في تصريح صحفي اليوم الاحد : أن عددا من عناصر الأجهزة الأمنية تواجدت بالفعل صباح اليوم في عدد من المدارس داخل العاصمة عمان وخارجها, مشيرا الى أن تواجدهم اقتصر على محاولة التأثير على المعلمين والمعلمات وتوجيه رسالة تهديد مبطنة تحذر من تداعيات الاضراب , مشيرا الى صعوبة ممارسة العملية التعليمية من قبل أفراد الأجهزة الأمنية .
واضاف العكور أن العناصر الأمنية حضرت في 9 مدارس حتى اللحظة كانت غالبيتها مدارس للاناث , منوها الى أن الاجهزة الأمنية تعمدت التواجد في تلك المدارس للتاثير على المعلمات بشكل أكبر .
وتابع العكور أن عناصر الأمن الوقائي قد تواجدت في عدد من مدارس محافظة المفرق لغاية جمع معلومات عن المعلمين والمعلمات المضربات . وقال العكور أن النقابة ترفض هذا التدخل جملة وتفصيلا ووصفه.
بالتدخل الغير مبرر , مؤكدا أن هذا التدخل يعكس ضعف الحجج الحكومية في مواجهة مطالب المعلمين فلجأت لاساليب الضغط عليهم والتحذير من تبعيات هذا الاضراب.
يذكر ان نقابة المعلمين بدأت اضرابها منذ صباح اليوم الأحد احتجاجا على ما قالوا انه مماطلة الحكومة في تلبية مطالبهم .

مراقبون يرون ان افضل المواجهات لهذا الإضراب هي ان تتم من قبل المواطنين واهالي الطلبة حيث هم وأبنائهم المتضرر الاول نتيجة هذا الإضراب الذي وصفوه بغير العادل والذي من شأنه (لي) ذراع الحكومة والدولة بشكل عام .