المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد استقباله بمصر.. زعيم "البهرة" يمنح السيسي 10 ملايين جنيه


Eng.Jordan
08-18-2014, 09:47 AM
نشرت: الأحد 17 أغسطس 2014


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2178.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) منح "مفضل سيف الدين" سلطان طائفة "البهرة" الشيعية بالهند، المشير عبد الفتاح السيسي مبلغ عشرة ملايين جنيه، بعد استقباله له اليوم.
وأفاد السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن السلطان مفضل سيف الدين منح عبد الفتاح السيسي مبلغ عشرة ملايين جنيه، لتكون منحة داخل صندوق "تحيا مصر" الذي يشرف عليه السيسي شخصيًا.
وكان "السيسي" قد استقبل السلطان "مفضل سيف الدين"، يرافقه نجلاه الأميران "جعفر الصادق"، و"طه سيف الدين"، والأمير "عبد القادر نور الدين"، زوج كريمته، و"مفضل حسن"، ممثل سلطان البهرة بالقاهرة.
وطائفة البهرة، هي طائفة من الشيعة الإسماعيلية، نشأ مذهبهم في العراق، ثم فروا إلى فارس وخراسان وما وراء النهر كالهند والتركستان فخالط مذهبهم آراء من عقائد الفرس القديمة والأفكار الهندية، وقام فيهم ذوو أهواء في انحرافهم بما انتحلوا من نحل، وليست عقائدهم مستمدة من الكتاب والسنة فقد داخلتهم فلسفات وعقائد كثيرة أثرت فيهم وجعلتهم خارجين عن الإسلام.
وقال علماء اللجنة الدائمة في المملكة السعودية : "إذا كان واقع كبير علماء " بوهرة " وأتباعه ، وما وصفت في أسئلتك : فهم كفرة ، لا يؤمنون بأصول الإسلام ، ولا يهتدون بهدي كتاب الله ، وسنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا يستبعد منهم أن يضطهدوا الصادقين في إيمانهم بالله ، وكتابه ، وبرسوله صلى الله عليه وسلم ، وسنَّته ، كما اضطهد الكفار في كل أمة رسل الله الذين أرسلهم سبحانه إليهم لهدايتهم". فتاوى اللجنة الدائمة " ( 2 / 390 ) .