المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وسم يسخر من قيادة المرأة


عبدالناصر محمود
08-19-2014, 06:55 AM
جدل في مصر بسبب هاشتاق يسخر من قيادة المرأة للسيارة
ـــــــــــــــــــــــــــــ

23 / 10 / 1435 هــ
19 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/324134.jpg?579471

أثار هاشتاق "يعني إيه ست وبتسوق" على موقع " تويتر" جدلاً في مصر، بعدما سخر من قيادة المرأة للسيارة.

وقالت صحيفة " اليوم السابع" على موقعها، يوم الاثنين 18 / 8 ، تحول هاشتاق "يعني إيه ست وبتسوق" على موقع " تويتر" إلى ساحة معركة بين بنات حواء ومنتقديها، دافعن خلاله عن أنفسهن بتوضيح المشكلات التي تواجههن أثناء القيادة لمجرد أنهن سيدات.

ونقلت الصحيفة عن بعض الآراء عن هاشتاق "يعني إيه ست وبتسوق؟" .. يعني فرصة نكسر عليها ومافيش مانع بدل ما نعتذرلها نزعق فيها، ومهما شغلت الإشارات الضوئية ماحدش يعديها إلا لما تشاور بإيدها، ولو هدت علشان تعدي حد كبير في السن اللي وراها يسبها رغم إنها مدية إشارة انتظار".

ورداً على تلك الآراء، تساءلت الكثيرات "لما كل البلاوي من سواقة الستات اسألوا نفسكو مين اللي بيسوق التكاتك والميكروباصات والتريلات؟".

ونقلت الصحيفة عن المهندس محمد حازم المدير الإداري لصفحة قائد المستقبل لتعليم قواعد المرور، قوله " الإحصائيات الصادرة من الإدارة العامة للمرور في مصر تؤكد أن المرأة أكثر التزماً بقواعد المرور، والسرعة على الطريق، بالإضافة إلى التقيد بأماكن الوقوف، وأيضاً تحافظ على ارتداء حزام الأمان عن الرجل".

وأضاف "لكن الدراسات أثبتت أنهن أقل معرفة بأعطال السيارة، وطرق ال***** الصحيحة، كما أنها لا تفضل المجازفة بالقيادة على الطرق الجديدة".
--------------------------------