المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الضيف ينجو من الإغتيال واستشهاد زوجته وابنته


Eng.Jordan
08-20-2014, 09:14 AM
http://www.watancom.com/Upload/Images/400x400/News-1-109326.jpg

وطــن نــيــوز - اخــبــار غـــزة


نجا القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف من الاغتيال بينما استشهدت زوجته وابنته في غارة جوية نفذتها اسرائيل مساء الثلاثاء عندما استهدفت منازل تابعة لال الدلو بمنطقة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" موسى ابو مرزوق في تصريح مقتضب على صفحة على موقع شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "في خطوة غير متوقعة (إسرائيل) تعلن سقوط ثﻻث صواريخ عليها، نتنياهو يعلن: وقف التفاوض، وسحب الوفد، وإنهاء التهدئة، وسط حيرة الجميع. ﻻندري لهذه الخطوات من سبب، ولم نلبث طويلا حتى جائت الأخبار".

وأضاف "ليس هناك من صواريخ انطلقت من قطاع غزة، لكنها ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، فتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت ال الدلو واستشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته، رحمهما الله رحمة واسعة وانا لله وانا اليه راجعون".

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الضيف القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نجى من محاولة اغتيال فاشلة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت المقاتلات الحربية الإسرائيلية من نوع إف-16 قد قصفت منزل المواطن رباح الدلو، بخمس صورايخ ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين.

وتحدت كتائب القسام اسرائيل في وقت سابق اعلان الهدف الحقيقي لاستهداف منزل عائلة الدلو في منطقة الشيخ رضوان غرب غزة .

وسائل اعلام اسرائيلية زعمت :" أن قصف منزل عائلة الدلو في مدينة غزة مساء الثلاثاء, كان محاولة لاغتيال شخصية عسكرية كبيرة في المقاومة الفلسطينية, في الوقت الذي تضاربت فيه الانباء حول هوية تلك الشخصية".

وقال ألون بن دافيد المراسل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، إن استهدف منزل الدلو في حي الشيخ رضوان كان يهدف إلى محاولة اغتيال شخصية كبيرة في الذراع العسكرية لحركة حماس، يتحفظ المستوى الرسمي الإسرائيلي عن ذكر اسمه.

إلى جانب ذلك زعم مراسل القناة العاشرة أن الاستهداف كان لشخص محمد الضيف رئيس اركان كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس والذي نجى من عدة محاولات اغتيال.

وأوضح المراسل أن المسؤولين الإسرائيليين يرفضون التعقيب على هذا النبأ، فيما قال "نسيم كنان" مراسل القناة الثانية العبرية أنه بشكل قطعي لم يتم اغتيال الضيف.

وبعد دقائق من رواية محاولة اغتيال الضيف عادت إسرائيل التي تحاول تبرير ارتكاب المجزرة للحديث عن ان الاستهداف كان لـ" محمد ياسين الدلو" وهو من مهندسي صواريخ القسام. حسب زعمها.