المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحوم البقر لمرضى القلب


صباح الورد
08-20-2014, 10:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://i34.photobucket.com/albums/d144/A_Adra/th3_zpsebbffa7c.jpg

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن تناول لحوم الأبقار الخالية من الدهون بكثرة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لأنه يساعد على خفض مستويات ضغط الدم. وقاد فريق البحث أستاذ التغذية فى ولاية بنسلفانيا، "بيني كريس"، وأجريت الدراسة، التي نشرت على موقع "الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم" بدعم من المعاهد الصحية الوطنية الأمريكية
(NIH) ومركز البحوث السريرية بولاية بنسلفانيا الأمريكية.
وأكد الباحثون أن لحوم الأبقار الحمراء يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي كنظام غذائي صحي لمرضى القلب، لأنها تساعد على خفض ضغط الدم، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
وأشار الباحثون إلى أن جمعيــة القلــب الأمريكيـــة، توصي باتباع الحميــة الغذائيــة لوقف ارتفــاع ضغط الـدم ( DASH)، التي تعتمد على تشجيع الأشخاص على اتباع حمية صحية، تتضمن تناول الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وتنوع مصادر البروتين.
وأضافوا أن تناول لحوم البقر الخالية من الدهون، كمصدر للبروتين، يدعم الحميــة الغذائيــة لوقف ارتفــاع ضغط الـدم ( DASH). واختبر كريس وزملاؤه حميات غذائية متنوعة، لرصد آثارها على الأوعية الدموية، وراقبوا الحميات المختلفة على 36 مشاركا، تتراوح أعمارهم بين 30 و65 عاما، لمدة 5 أسابيع لكل منهم، مع قياس معدلات ضغط الدم طوال فترة الدراسة.
وبالمتابعة، اكتشف الباحثون أن تناول لحوم البقر الخالية من الدهون بكثرة، ساعد على خفض ضغط الدم، مؤكدين أن هذه الدراسة تدعم دور اللحوم الحمراء في اتباع نظام غذائي صحي لمرضى القلب.
***

دمتم بخير