المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضغط أمريكي لرفع الحصار !


عبدالناصر محمود
08-20-2014, 03:43 PM
يديعوت: ضغط أمريكي لرفع الحصار عن غزة
ــــــــــــــــــــــــ

24 / 10 / 1435 هــ
20 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014121.jpg

أفاد موقع الإنترنت التابع لصحيفة يديعوت اخرونوت نقلا عن مصادر سياسية صهيونية في القدس أن الحكومة الصهيونية توصلت إلى تفاهمات مع الولايات المتحدة بشأن رفع الحصار عن قطاع غزة تدريجيا وإعادة اعمار القطاع بدعم دولي. وعدلت الحكومة الصهيونية عن معارضتها لصرف رواتب موظفي حماس.

وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيصل إلى البلاد ربما الاسبوع القادم. وسيعلن الطرفان الصهيوني والاميركي عن تسوية الخلافات بينهما في مختلف القضايا.

وكان موضوع وقف اطلاق النار في القطاع مدار بحث في اتصال هاتفي الليلة الماضية بين العاهل الاردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وتتواصل في القاهرة المفاوضات غير المباشرة بين الوفدين الصهيوني والفلسطيني حول تثبيت الهدنة في قطاع غزة.وقد اتفق الجانبان الصهيوني والفلسطيني على تمديد وقف اطلاق النار الذي انتهى مفعوله في منتصف الليلة الماضية بأربع وعشرين ساعة اخرى لكي يتسنى استكمال الاتفاق المبدئي الذي تجري بلورته بوساطة مصرية.

واكدت مصادر سياسية صهيونية في القدس المحتلة أن الحكومة الصهيونية وافقت على هذا التمديد تلبية لطلب مصر.ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر فلسطينية ملامح الاتفاق المبدئي. وذكرت انه يشمل فتح كل المعابر ورفع الحصار وإدخال مواد البناء تحت رقابة دولية واعادة اعمار قطاع غزة تحت اشراف حكومة الحمد الله وتوسيع مساحة الصيد البحري إلى اثني عشر ميلا خلال ستة اشهر وحل مشكلة الكهرباء في غزة خلال مدة أقصاها عام واحد. كما تم الاتفاق على تأجيل بحث موضوعي انشاء ميناء في غزة والإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين بشهر واحد.

وبدوره قال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الأحمد انه لم يحصل تقدم في اي نقطة من مفاوضات التهدئة. وقال الأحمد بان مناورات الوفد الصهيوني والمماطلات حالت حتى الآن دون حدوث أي تقدم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ