المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش تذبح صحفي أمريكي


عبدالناصر محمود
08-20-2014, 03:56 PM
داعش تذبح صحفي أمريكي
ـــــــــــــ

24 / 10 / 1435 هــ
20 / 8 / 2014 م
ــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014134.jpg

اذاع تنظيم "داعش" الذي يسيطر على مناطق في العراق وسوريا تسجيلا مصورا على الانترنت يوم الثلاثاء 19 / 8 يزعم انه يظهر ذبح الصحفي الامريكي جيمس فولي الذي اختفى في سوريا قبل حوالي عامين.

وبث التسجيل الذي عنوانه "رسالة إلي امريكا" في مواقع للتواصل الاجتماعي. ولم يتسن على الفور التحقق من صحته.وعمل فولي في مراسلا في الشرق الاوسط لخمس سنوات وخطفه مسلحون مجهولون في 22 نوفمبر 2012 .

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدد عناصر تنظيم داعش في سوريا تجاوز 50 الف شخص، بينهم أكثر من ستة آلاف انضموا إلى معسكراته خلال شهر يوليو.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، إن "عدد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية تجاوز 50 ألف عنصر في سوريا، بينهم أكثر من 20 ألفا من غير السوريين".

وأوضح عبد الرحمن أن "ما لا يقل عن خمسة آلاف مقاتل سوري انضموا إلى معسكرات الدولة الاسلامية في الرقة وريف حلب الشرقي (شمال) خلال تموز/يوليو"، مشيرا إلى أن من بين هؤلاء "نحو 800 مقاتل كانوا منضويين مع كتائب مقاتلة أخرى، والباقون لم يحملوا السلاح من قبل".

إلى ذلك، استقطب التنظيم "نحو 1100 عنصر أجنبي، بينهم شيشان وأوروبيون وعرب وآسيويون ومسلمون من الصين"، بحسب عبد الرحمن الذي يضيف أن "الغالبية الساحقة من هؤلاء دخلت عبر الأراضي التركية".

-------------------------------------