المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سميح القاسم


زهير شيخ تراب
08-21-2014, 10:32 AM
ومضى في موكب العنفوان
متصب القامة
مرتفع الهامة
شامخا بوطنيته العارمة
كعود اللوز المتتسامق الى السماء
صوت لم يفتر عن ثورة الحرف المنتفض
الرافض لكل مستحداث القهر الصهيوني
الواقف كما سد ذي القرنين
بوجه يأجوج وماجوج العصر
ينافح عن العروبة التي خذلت كل القيم الشريفة
أبى الا أن يكون متميزاً
ليعلن عن جهنم التي تتصدى للغاشمين
لكي لا يتقدموا
مضى ابن الناصرة
التي نصرت المسيح بن مريم
وارسلت شعام السلام والتسامح الى العالم
ولم تسلم من غدر القتلة بتاريخهم الأسود
مضى بجسده الذي أعياه طول الانتظار إشراقة التحرير
لكن روحه ماتفتؤ تحوّم فوق رؤوس باغضيه
وتلوح فوق رؤوس محبيه أن الفجر آت
وصوته المدوي
لا يزال ثورة تقدّ مضجع العدو
رحل سميح القاسم
كما يرحل العظماء
وكما يترجل الفارس عن خيله بعد جهاد مرير
يرسل لها العنان لتنطلق في دربها مكملة المسير
بأجيال جديدة لا تنكث العهد
ولا تخفر الذمة
الى رحاب الله مضى
برهانه شعر
وصحائفه مقاومة
ونعشه نور الشمس التي لا تغيب
فالى جنان الخلد يانخبة الشعراء
سميح القاسم في ذمة الله

زهير شيخ تراب
08-24-2014, 10:00 AM
ونعشه نور الشمس التي لا تغيب
فالى جنان الخلد يانخبة الشعراء
سميح القاسم في ذمة الله

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:43 AM
لئن كان سميح قامة كبيرة في الشعر المقاوم فهذا لا يعفيه مما جاء على لسانه من الفاظ كفر والحاد ولم اكن قد اطلعت على هذا الشعر من قبل أن اكتب ما كتبت عنه فأنا ابرأ مما كتب في الذات الالهية من اساءات واحيل حسابه على الله وهو اعلم بالسرائر

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:46 AM
احيل القارئ الى هذه المقالة على ذمة المؤلف
http://www.traidnt.net/vb/traidnt1453609/

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:49 AM
بعض مما أخذ على سميح القاسم في شعره
هذا التعليق من موقع الشيخ محمد الهبدان حفظه الله
الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله .
أما بعد : فقد اشتريتُ كتاب ديوان سميح القاسم الأعمال الشعرية الكاملة , أربعة أجزاء من إصدار دار العودة ببيروت الطبعة الأولى 12004م من مكتبة ... بالرياض كما في الفاتورة رقم 106382 في 18/6/1427هـ .
فوجدتُّ فيه ما يَشيبُ له رأسُ الوليد من تسميته لله تعالي : بالإله الكافر - تعالى الله - الإله الفالس - تعالى الله - الإله القاسي - تعالى الله - الإله المنقطع البيروقراطي - تعالى الله - الرَّب الترابي - تعالى الله - الرَّب الجريح - تعالى الله – الرَّب براع - تعالى الله – الله لات ترنو - تعالى الله - وأنَّ لله تعالى والدة اسمها مريم - تعالى الله - وأنَّ ذلك مذكورٌ في القرآن , وأنَّ الله يخشى عبيده - تعالى الله - وأنَّ الله له شارب وأنه تحت النعال - تعالى الله - وأنَّ الله قُتل في كمين خُبز- تعالى الله - ويُطالبُ الله بأن يُقدِّم اللهُ استقالته - تعالى الله - ويجحدُ وجود الله - تعالى الله - وأنه سبحانه جبانٌ مُعفَّر بالغبار والشرور - تعالى الله - وأنَّ الله غَبَنَه - تعالى الله - وأنَّ عدلَ الله قسمةٌ ضيزى - تعالى الله – ويتسائل : متى يُفيق الله - تعالى الله - وأنه تعالى يكتم - تعالى الله - وأنَّ عبادة الله ضَيَاع - تعالى الله - ويصف الله بأنه ينام - تعالى الله - وينهى في ديوانه عن عبادة الله .
ويُسمِّي وجود الله بالأسطورة وأنها تدمَّرت - تعالى الله - وأنَّ مشيئة الله من نفايات القرون - تعالى الله - ويستخف بلفظ الألوهية , ويُؤلِّه غير الله , ويصف أفعال الله بالتعسُّف - تعالى الله - وأنَّ الحروف التي تخرج من حبيبته يخضع لها كلام الله ويسجد لها - تعالى الله - وأنَّ حبيبته تخلقُ وتهدي - تعالى الله - وأنه لن يُصلِّيَ لله ولن يأخذ بدينه لأنه دين خرافات , ولن يتَّبع النبيّ صلى الله عليه وسلم لأنَّ الشيوعية أنجبت له كبار الأنبياء , وأوجَدَت له ربَّـاً يخضع له من دون الله- تعالى الله - وأنه هو الذي يشاء الله - تعالى الله - وأنه يرسم الله بأنانيته - تعالى الله - وأنَّ الله له قَسَمَاتٌ شوهاء - تعالى الله - ويفتخرُ بأنه لم يحفظ شيئاً من القرآن , ولم يُصلِّي ولم يصوم ولا يخاف عقاب الله في الآخرة , وأنه يعبدُ جواده الجامح , ويعبدُ الـيَمَن ومدينة برلين ورموز الشيوعية , ويطلبُ من الله بأن يأتِ سبحانه يستأجر معه غرفة - تعالى الله - ويطلبُ من الله أن يكفَّ سبحانه عنه يده - تعالى الله - ويقول بصلب عيسى عليه السلام , وبنبوة أحد الشيوعيين بعد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وسؤاله له باسم من أسماء الله تعالى , وأنَّ الله تعالى يقود مركبة وانفلتت إحدى عجلاتها - تعالى الله - .
إلى غير ذلك مِمَّا لا تستطيع سماعه الجبال الراسيات {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّ

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:57 AM
وإلى تفصيل بعض ما ذكره هذا الضَّال في كتابه المذكور , والذي يُباع في كُبرى مكتباتنا ولا حول ولا قوَّة إلاَّ بالله :
( 1 ) تسميته لله تعالى بالإله الكافر : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( حطِّم أيها الإله الكافر زجاج العالم , وستحظى بسكرة الموسيقى العظمى ) ج4/51 .
( 2 ) تسميته لله بالفالس : قال : ( والموسيقى أسراب من كل طيور الله الفالس , رفوف سنونو ) ج1/339 .
( 3 ) وصفه لله تعالى بالإله القاسي : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( اسمع يا إلهي : أيها الإله القاسي المنتقم , يا من يفتقد ذنوب الآباء في الأبناء , في الجيل الثالث والرابع , اسمعني جيِّداً , فما أقوله لك لا يستطيعه الآخرون , أولئك المقعدون ) ج4/43 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:57 AM
( 4 ) دعوته لله تعالى بأن يُقدِّم الله استقالته : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : قال مخاطباً الله تعالى : ( اسمعني لتُبعد عنِّي أفاعيك المجنحة , بنواقيسها المثيرة للغضب , اسمعني لتُقدِّم استقالتك ) ج4/44 .
( 5 ) قوله بأنَّ لله تعالى والدة اسمها مريم وأنَّ ذلك مذكورٌ في القرآن : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : قال : ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم , بسم الله الرحمن الرحيم , السلام عليك يا مريم يا والدة الله , يا ممتلئة نعمة , صلِّي لأجلنا ) ج4/44 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:58 AM
( 6 ) تساؤله : متى يُفيق الله تعالى الله : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( إلهي لماذا زنحتني , حوَّلت خدِّي دائماً لصفعة العدو والصديق , يا ربَّنا وربَّهم متى تُفيق ) ج4/45 .
( 7 ) نهيه عن عبادة الله , وتسميته لوجود الله بالأسطورة وأنها تدمَّرت تعالى الله : قال في مقطوعة بعنوان : يوشع مات : ( لا تركعوا , لا ترفعوا أيديكم إلى السماء تدمَّرت واندثرت أُسطورة السماء ) ج1/91 .
( 8 ) قوله بأنَّ مشيئة الله من نفايات القرون : قال في مقطوعة بعنوان : أبطال الراية : ( ومشيئة الرحمن والأقدار بعض من نفايات القرون ) ج1/208 .
( 9 ) استخفافه بلفظ الألوهية , وتأليهه لغير الله : قال في مقطوعة بعنوان : أنتيجونا : ( أَقدم أَقدم يا قربان الآلهة العمياء, يا كبش فداء ) ج1/81

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:58 AM
( 10 ) تسميته الله تعالى بالإله المنقطع البيروقراطي : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( فانظرني أيها الإله المنقطع البيروقراطي أفترس نفسي كحريق معزول ) ج4/66 .
( 11 ) وصفه لأفعال الله بالتعسُّف : قال في مقطوعة بعنوان : سيرة بنيون : ( سألت هاجر وهي ترنو إلى ربها ؟ غير أنَّ سعاة البريد وبأمر الوليد لا يُؤدُّون خدماتهم بين عسف الإله وضعف البشر ) ج4/94-95 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:58 AM
( 12 ) مخاطبته لله تعالى بعبارة النصارى ( أبانا الذي في السماء ) وأنه لن يُصلِّيَ لله ولن يأخذ بدينه لأنه دين خرافات , ولن يتَّبع النبيَّ صلى الله عليه وسلم لأنَّ الشيوعية أنجبت له كبار الأنبياء وأوجدت له ربَّـاً يخضع له من دون الله : قال تحت عنوان : رسالة إلى الله : ( سيد الكون أبانا , ألف آمنَّا , وبعد , من حقول البؤس هذي الكلمات ... يا أبانا , يا أباً أيتامهُ مَـلُّوا الصلاة , يا أبانا , نحن ما زلنا نُصلِّي من سنين , يا أبانا , نحن ما زلنا جياعاً وعراة , يا أبانا , نحن ما زلنا بقايا لاجئين ... يا أبانا , نحن بعد اليوم لسنا بسطاء , لا نُصلِّي لك كي تُمطر قمحاً , لا نُداوي بالحِجابات وبالرُّقية جرحاً , نحن أنجبنا على الحزن كبار الأنبياء , وخلقنا من أمانينا التي تكبرُ ربَّـاً , شقَّ من مأساتنا للفجر درباً ) ج1/26-27 .
( 13 ) قوله بأنه هو الذي يشاء الله , وأنه يرسم الله بأنانيته , وأنَّ الله له قسمات شوهاء تعالى الله : قال : ( واللهُ نحن نشاؤه بغرورنا , شيئاً له قسماتنا الشوهاء ترسمه أنانياتنا ) ج1/205-206

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:59 AM
( 14 ) وصفه لله تعالى بالجبن وأنه مُعفَّر بالغبار والشرور تعالى الله : قال في مقطوعة بعنوان : هيروشيما : ( من أي أعماق البشر , ينفجر الموت الزؤام على البشر ؟ ولأي كهف ينزوي الله المعفِّر بالغبار , وبالدخان وبالشرر ؟ وبأي معراج يلوذ الأنبياء الصالحون ) ج1/209 .
( 15 ) تحريفه واستهزاؤه بالقرآن الكريم : قال في مقطوعة أغاني الدروب : ( ونفخ في الصور ذلك يوم الوعيد , وجاءت كل نفس معها سائق وشهيد , لقد كان في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) ج1/63.
( 16 ) افتخاره بأنه لم يحفظ شيئاً من القرآن , ولم يُصلِّي ولم يصوم ولا يخاف عقاب الله في الآخرة : قال في مقطوعة بعنوان : بابل : ( أنا لم أحفظ عن الله كتاباً , أنا لم أبنِ لقديس قبابا , أنا ما صلَّيتُ وما صمت وما , رهبت نفسي لدى الحشر عقاباً , والدم المسفوك من قافيتي , لم يراود من يدي عدْنٍ ثوابا ) ج1/29 .
( 17 ) قوله بأنَّ الحروف التي تخرج من داعرته يخضع لها كلام الله ويسجد لها : قال في مقطوعة بعنوان : يوم الأحد : ( وحروفٌ يسجدُ الوحيُ لها , لسوى عاطفتي لم تسجد ) ج1/107 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:59 AM
( 18 ) عبوديته لجواده الجامح : قال في مقطوعة بعنوان : الجواد الجامح : ( فكيف أعودُ ؟ كيف أعودُ ؟ يا معبوديَالجارح ... لن نهدأ وملء عيوننا المرفأ , ونار حبيبنا المشجوج لن تطفأ بغير ضمادك الرحمن يا إيقاع أحرفنا , ويا رؤيا تلهفنا .. فحتى الموت حتى الموت , يبقى فارسُ الأحزان , عبد جوادك الجامح ) ج1/287-288 .
( 19 ) عبوديته لليمن : قال في مقطوعة بعنوان : أختي صنعاء : ( يمني المعبود , سيعود سعيد , فكهوف الشاي الأسود والقهوة والقات صارت ثكنات ) ج1/308 .
( 20 ) عبوديته لمدينة برلين : قال في مقطوعة بعنوان : برلين تستعيد شعرها : ( بالصمت يا برلين أُعلن حُبَّنا , أم بالبكاء ! وأنا أُقبِّلُ كفك التعبى , وأركعُ في خشوع لجلال تمثال , تكاد تسح من شطآن عينهم الدموع ... ربَّى الشيوعيون شَعرك , طيَّبوه ودلَّلوه , ربَّوه بالفرح المقدَّس والمرارة , والصمود ) ج1/249-251 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 09:59 AM
( 21 ) عبوديته لحبيبته : قال في مقطوعة بعنوان : تعالي لنرسم معاً قوس قزح : ( بين عينيَّ وعينيكِ , على جدران سجني , يتراءى وجهكِ المعبود في وهمي ) ج1/255 .
( 22 ) قوله بأنَّ حبيبته تخلق وتهدي : قال في مقطوعة باسمكِ أنتِ : ( بيديكِ الرحيمتينِ صيَّرتني وُجوداً , بيديكِ هاتين الناطقتين بكلمة السر .. جعلتِ الوجود طرفاً من أطرافي .. باسمكِ أنتِ قبَّلتُ أعناق الأطفال جميعاً ... فليشملني الحبُّ برحمته , قبلكِ أنتِ كنتُ في البدءِ .. بدونكِ أنتِ تعودُ الأرض خربةً وخاليةً وعلى وجه الغمر ظلمةٌ , وروح الله يرفُّ على وجه الماء , ماذا أفعل بهذا الألم كله ؟ قولي : ليكن نورٌ فيكون نور ) ج2/282-283 .
( 23 ) عبوديته لرموز الشيوعية : قال في مقطوعة بعنوان : المطر والفولاذ : ( وينتصب المصنع الماردُ إلهاً كِلانا له عابد ) ج1/46 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:00 AM
( 24 ) قوله بأنَّ الله تعالى غَبَنَه : قال : ( إلهي لماذا غَبنْـتَني ) ج4/70 .
( 25 ) دعوته لله تعالى بأنَّ يأتِ الله يستأجر معه غرفة : قال : ( تعالَ معي أيها الإله الطيِّب نستأجرُ غرفة متواضعة في ملكوتك الفخم الشامل الشرق والغرب وما بينهما ) ج4/74 .
( 26 ) وصفه لعدل الله بالقسمة الضيزى , ويطلبُ من الله أن يكفَّ سبحانه عنه يده : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( إلهي إلهي لماذا قتلتني , اللهم لا أطلبُ قلبك , كفَّ عني يدك , لا ثوابك ولا عقابك , لا يُسرُك ولا عُسرُك , أرتجت عدلك لغزاً , وجعلتَ القسمة ضيزى , سيمَ سقراً , فانبرى ما عليه إذا كفرا , أفتماريه في ما يرى , صدق الله العظيم ) ج4/78 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:00 AM
27 ) مدحه لصحوته التي جاءته بعد اعتناقه للشيوعية : قال في مقطوعة بعنوان : عزيزي إيفان ألكسييفتش أكتوبر : ( صحوتُ على يدٍ مسَّت جبيني الجهم , في رفق وصوت معلم جوال أتى من قمة الشرق يقول : تعال يا ولدي الشقي تعال ... أتضيع بين مآدب الأنذال , وحدَّثني طويلاً عن بلاد الثلج .. ونوتيين تهدر في أغانيهم خطى الزحف العظيم ... رفيقي آه يا آيفان , عميقاً كان صوت معلمي الجوال وعذباً كان همى مطراً على صحراء , تشربه إلى الأعماق قلبي الأسود الصلصال , فأصبح وردة حمراء , وأصبح بعد عقم طال جوهرة وكمثراة , وعصفوراً ومصباحاً على الطرقات , رفيقي آه يا إيفان ) ج1/187-188 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:01 AM
وبعد انطراحه التعبُّدي للشيوعية يُصوِّر تركه للدين ومعاداته لله تعالى فيقول : ( تلوتُ قصائدي الأولى على جثث الحساسين ودقت قبضتي باب السماء ولذتُ بالدين ... دعوتُ الأولياء والصالحين فردَّت الوديان : إلهك كان يا هذا إلهك كان , وقهقت السفوح السود والقمم النحاسية إلهك كان يا طرح الأناشيد الحماسية ) ج1/188-189 .
( 28 ) إعلان الإلحاد والافتخار بذلك : قال في مقطوعة بعنوان : في القرن العشرين : ( أنا قبل قرون لم أتعوَّد أن أُلحد , لكني أجلدُ آلهةً كانت في قلبي , آلهةً باعت شعبي في القرن العشرين ) ج1/69 .
( 29 ) استشهاده بنصوص التوراة المحرَّفة على الاستخفاف بالأنبياء عليهم السلام : ومن ذلك قوله في مقطوعة بعنوان : طفل يعقوب : قال : ( إلى فمك بالبوق , كالنسر على بيت الرب , لأنهم قد تجاوزوا عهدي , وتعدُّوا شريعتي , التوراة ) ثم قال : ( يا طفلاً يقتلُ يعقوبه .. يا خائناً عهد الرَّب ) ج1/104 .
( 30 ) قوله بصلب عيسى عليه السلام : قال في مقطوعة بعنوان : كرمئيل : ( ونبسمُ , لا بسمةَ الأغبياء , ولكنها بسمةُ الأنبياء , تحدَّاهم صالبٌ تافه ) ج1/90 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:01 AM
وقوله : ( آن للحنطة أن تنضج , في مرج ابتهالاتي الفسيح , آن أن ينزل عن صلبانهم حبي وشعبي والمسيح ) ج3/212 .
( 31 ) تعظيمه لعيد النصارى الأسبوعي يوم الأحد : قال في مقطوعة بعنوان : يوم الأحد : ( والتقينا صدفةً قدسيةً , جمعت قلبين يومَ الأحد , فغدا يوم المسيح الْمُفتدى , بدء تاريخي , وذكرى مولدي ) ج1/107 .
( 32 ) جحده لوجود الله , وجحده لأنبياء الله موسى وعيسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم مع ذكره لبعض علاماتهم وأعمالهم ومعجزاتهم في سياق جحد وإنكار : قال في مقطوعة بعنوان : أبطال الراية : ( والله نحن نشاؤه بغرورنا , شيئاً له قسماتنا الشوهاء ترسمه أنانياتنا , فاهبط من الأبراج من شم القباب , وإذا استشير لهيبك القديس من صوت الضمير , وشقيت في ما يحمل الإنسان عن عبء العذاب , فالمس جراح الأرض في رفق , ودثِّر عريها الدامي بأسمال التراب , حطم وصاياك الشقية , واسجد مع الكفار للعجل الغبي , فللسدى تعطوا أمانيك الغبية , ألواحك الآجُرّ تغري النمل والديدان , والإبريز في العجل المدلل يخطف الأبصار ) ج1/205-206

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:02 AM
ثمَّ يتحدَّث عن عيسى عليه السلام بعقيدة نصرانية إلحادية فيقول : ( شرف الأقاليم الثلاثة والصليب , شرف الدماء الزاكيات النازفات من الجراح , جراح هيكلك الخضيب , شرف الأحبوا بعضكم بعضاً , وهذا خبزكم جسدي وخمركمو دمي الجاري , وفي الناس المسرة ... فارحم جراحك يا مسيح , ما عدت في الإنسان غير حكاية تُحكى عن الرَّب الجريح ) ج1/206-207 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:02 AM
ثمَّ يتحدَّث عن نبيِّنا محمد صلى الله عليه وسلم فيقول : ( حراء هل هجرت حمامتك الوديعة , هل جفتك العنكبوت ... عادت مِنى وأبو لهب , عادا فما تبَّت وتب , والكعبة استخذت منابرها للغو خوارج , لا الله يكبح من جماح ضلالهم , لا الأنبياء ولا الكتب , واستشهد الأنصار وانهارت مدينتهم , وشرَّعت المساجد للصوص المارقين , والله أكبر لكنه جوفاء , تطلقها نفايات المسوخ التافهين , فاركب بعيرك يا محمد , وتعال لي في الشمس معبد ) ج1/207-208 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:03 AM
( 33 ) قوله بنبوة أحد الشيوعيين بعد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وسؤاله له باسم من أسماء الله تعالى : قال في مقطوعة بعنوان أبطال الراية : ( ما جئت بالتنزيل لم يفاجئك جبرائيل في رهط الملائك بالنبوة , لم تلقَ وجه الله , لم تسمع من النيران دعوة , لم تُحي أمواتاً ولم تنهض كسيحاً , لم تُزل برصاً ولم تخلق نبيذاً من مياه , لم تجيء بالمعجزات الخارقات , لكن وجهك يا رسول العصر أشرق في ظلام العصر , أحلاماً , وإيماناً وقوة , وهدير صوتك هزَّ أعماق الخليقة , فاستفاقت جذوة سجنت بأعماق الحياة , فإذا الظلام يسيح في ذعر , ونور الفجر يولد في العيون المطفآت , وإذا أنا الإنسان أجهرُ بالصلاة , وإذا صغاري يشبعون , ويدرسون ويلعبون , ومشيئة الرحمن والأقدار بعض من نفايات القرون , والأرض بعد العقم أثمار وأزهار وخضرة , فاسمع أغاني الثائرين , واشهد نهايات السجون , واهنأ فإنا باسمك الجبار نجتاز المجرة , واهنأ فإن الشمس تشرق كل يوم ألف مرة ) ج1/208 .

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:03 AM
( 34 ) سخريته بالإيمان بالله تعالى وقدرته , وأنه تعالى يكتم , ويُسمِّي الله براع , ولات ترنو تعالى الله , وأن المؤمنون الخاشعون لله بُلَهاء , وأنَّ عبادة الله ضَيَاع : قال في مقطوعة الخطيئة والوثن : ( الرَّب راع , ما زال يرمقه الملايين الرعاع , يتعبدون ويرفعون له الذبائح والقرابين البريئة , يسجدون الليل حتى منتهاه , ماذا وراء الصمت تكتم يا إله ؟ ويضج إعصار الحقيقة بين أغلال تصفده بها الأوهام .. لا سرَّ في صمت الإله , لا شيءَ غير الجوع والحرمان والطوفان ... والرب راع , ما زال يعبده الملايين الرعاع , والمؤمنون الآبقون , وجوههم للات ترنو , في خنوع أبله, قطعانهم في الرمل تزحف , هاربين من الضياع إلى الضياع .. إن الله يرزقكم غداً من عنده الخير الكثير ... وعزّموا تحمل نساؤكم توائم , إن ربكمو على كلٍ قدير ) ج1/203-204 .
( 35 ) وصفه لله تعالى بأنه ينام : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( تصبحون على خير أيها الأحبة , تُصبح على خير يا إلهي ) ج4/59

زهير شيخ تراب
09-08-2014, 10:04 AM
( 35 ) وصفه لله تعالى بأنه ينام : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( تصبحون على خير أيها الأحبة , تُصبح على خير يا إلهي ) ج4/59 .
( 36 ) افتراؤه على الله تعالى : قال في مقطوعة بعنوان : إلهي إلهي لماذا قتلتني : ( يا طالع الشجرة , هات لي معك بقرة , هات لي معك بكره , شكره بكره , قال لي ربِّي : عدّ العشرة 1,2,3,4,5,6,7,8,9 كوليرا ) ج4/67 .
( 37 ) قوله بأنَّ الله تعالى يقود مركبة وانفلتت إحدى عجلاتها : قال في مقطوعة بعنوان : سيرة بريطافور : ( كان الله يقود مركبته الملكية في جولة تفقدية , لـيُعِدَّ لنفسه تقريراً عن مدى فعالية الغارات الجوية , وحيثُ انحنى فوق فلسطين , انفلتت إحدى عجلات مركبته , وانطلقت تتدحرج وحيدة نحو شفير الأرض , هاربة من سيِّدها إلى الأقمار البعيدة ) ج4/90 .
ومن تَهكُّمه قوله : ( بناتك يا أبي مشجب لجبّة الله , بل هي مشجب الشيطان , وأنت عليم بذلك , بل هي مشجب الله والشيطان ) ج4/91 .
( 38 ) إظهاره لعقيدته الدرزية : قال في مقطوعة بعنوان : كتاب القرمطي الأخير إلى مولاه الحاكم بأمره : ( مولاي الحاكم … ألست الناطق في كلِّ جهات الكون بأسرار القائم , منذ تقمَّصني روحُ الله أبو ذر .. ) ج2/376 .
** إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا} .
وما أصدق ما قاله الإمام ابن حبيب رحمه الله : ( أيشتمُ ربَّـاً عبدناه ولا ننتصرُ له , إنَّـا إذاً لعبيدُ سوءٍ وما نحنُ له بعابدين ) الشفا ج2/299 .