المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاعب كريكت يسعى للإطاحة بنواز


عبدالناصر محمود
08-22-2014, 11:21 AM
لاعب كريكت باكستاني يسعى للإطاحة بنواز شريف
ــــــــــــــــــــــــــ

26 / 10 / 1435 هــ
22 / 8 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014145.jpg

قال لاعب الكريكت السابق عمران خان، الذي يقود حركة احتجاجية ضد الحكومة حاليا، إنه لن يتفاوض مع الحكومة الباكستانية حتى يستقبل رئيس الوزراء نواز شريف.

وقال خان للمعتصمين خارج مبنى البرلمان في العاصمة اسلام آباد إن لا فائدة من التفاوض ما لم يتنحى نواز.وكان عمران خان قد قاد حملة انطلقت الاسبوع الماضي بهدف إسقاط الحكومة تكللت باقتحام الآلاف من أتباعه "المنطقة الحمراء" في العاصمة الثلاثاء الماضي.

وكان الزعيم المعارض طاهر القادري قد أوفد ممثلين عنه للتفاوض مع مسؤولي الحكومة، ولكن المفاوضات لم تفض إلى اي نتيجة.

ويقول المحتجون إن نواز شريف فاسد وانه تمكن من الوصول إلى السلطة عن طريق تزوير الانتخابات التي أجريت العام الماضي.وتتضمن هذه المنطقة مرافق حكومية مهمة بما فيها البرلمان وسفارات الدول الاجنبية، وهي محاطة بإجراءات أمنية مشددة.

إلا أن الجنود الذين يحرسون مداخل المنطقة الحمراء ومخارجها لم يعترضوا المحتجين، بل طالبوا الجانبين بالتفاوض من أجل حل الأزمة.

واستدعت المحكمة العليا عمران خان وطاهر القادري للمثول أمامها الخميس لتفسير أسباب الاحتجاجات.وكانت الحكومة قد اتهمت المحتجين بمحاولة تقويض الديمقراطية، كما تعرض الزعيمان إلى انتقادات من جانب زعماء المعارضة الآخرين للأساليب "غير الدستورية" التي يستخدمانها.

يذكر أن حركتي عمران خان وطاهر القادري ليستا حليفتين رغم تطابق مطلبهما بالتخلص من نواز شريف.و طاهر القادري سياسي إسلامي ومؤسس مؤسسة منهاج القرآن الدولية وهي منظمة عالمية تروج لحوار الأديان و يصفه الغرب بأنه معتدل في آرائه خصوصا وأنه وجه انتقادات شديدة للجماعات الإسلامية المقاتلة.

--------------------------------------------