المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناقلة نفط قبالة شواطئ فلسطين


عبدالناصر محمود
08-22-2014, 11:26 AM
ناقلة نفط كردية قبالة الشواطئ الفلسطينية
ــــــــــــــــــــ

26 / 10 / 1435 هــ
22 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ


http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014144.jpg

نشرت رويترز معلومات قالت إنها بيانات لتتبع حركة ناقلة نفط تابعة لإقليم كردستان العراق عاودت الظهور في اغسطس على مسافة 30 كيلومترا من سواحل فلسطين المحتلة.

وهذه هي المرة الثانية التي تظهر فيها الناقلة "كاماري" في المنطقة خلال نحو أسبوعين وهي محملة بالنفط العراقي .وكانت بيانات الرصد أظهرت الناقلة "كاماري" محملة جزئيا شمالي سيناء المصرية في 17أغسطس قبل أن تغلق جهاز الاتصال بالأقمار الصناعية حتى وقت مبكر من 19أغسطس.

وتم تحميل الناقلة بالخام العراقي في ميناء جيهان التركي في حوالي الثامن من أغسطس، وسلمت جزءا من شحنتها إلى كرواتيا عن طريق النقل إلى سفينة أخرى الأسبوع الماضي.

وكانت مجموعة "إم.أو.إل" المجرية قالت يوم الاثنين 18 / 8 إنها اشترت 80 ألف طن أو ما يقل قليلا عن 600 ألف برميل من الخام العراقي الذي جرى تفريغه في ميناء "أوميسالي" الكرواتي في مطلع الأسبوع. وتملك الشركة أصول تنقيب وإنتاج في كردستان.

وقبل نحو أسبوعين جرى تحميل نفس الناقلة التي تبلغ حمولتها مليون برميل بالنفط الكردي في ميناء جيهان ثم أبحرت إلى نقطة تبعد مسافة تقل قليلا عن 200 كيلومتر قبالة السواحل الصهيونية والمصرية.

وأظهرت بيانات "ايه.آي.اس لايف" لتتبع السفن التي تنشرها رويترز أن السفينة محملة بالكامل بناء على غاطس السفينة. وبعد أن أغلقت الناقلة جهاز التتبع بالأقمار الصناعية في أول أغسطس ظهرت مجددا بعد أربعة أيام وقد قل غاطسها كثيرا بما يشير إلى أنها أفرغت حمولة النفط المتنازع عليه.

وفي يونيو تسلمت الحكومة الصهيونية شحنة من النفط العراقي أبحرت من ميناء جيهان على متن الناقلة "يونايتد إمبلم" الضخمة بعد نقلها في عرض البحر إلى سفينة أخرى.

----------------------------------------