المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تعدم ثمانية مسلمين


عبدالناصر محمود
08-25-2014, 06:42 AM
الصين تعدم ثمانية مسلمين بتهمة " الإرهاب"
ــــــــــــــــــــــ

29 / 10 / 1435 هـ
25 / 8 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014160.jpg

قالت السلطات الصينية إنها أعدمت ثمانية أشخاص من تركستان الشرقية بتهمة المشاركة في احتجاجات تطالب بإستقلال المنطقة التي تحتلها الصين منذ عقود.

وحملت السلطات الصينية الأشخاص الثمانية مسؤولية تنفيذ تفجيرات في ساحة تيان انمين في بكين في العام الماضي.وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة السبت 23 / 8 إن "المدانين الثمانية متورطون في خمس قضايا مرتبطة بشينجيانغ"، حيث تتهم بكين نشطاء من تركستان الشرقية بالوقوف وراء سلسلة هجمات ارتكبت في الصين خلال الاشهر الماضية.

وتركستان الشرقية التي تسميها الصين اقليم"شينجيانغ" منطقة غنية بالثروات الطبيعية تحتلها الصين وتقطنها أغلبية من الاويغور وهم من المسلمين الناطقين باللغة التركية ويعتبرون السلطات الصينية سلطات احتلال.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إن هؤلاء هم حسين غوشور ويوسف ويرنياس ويوسف احمد. اما الخمسة الآخرون فقد اعدموا بعد اتهامهم بتشكيل منظمة "ارهابية" وشن هجمات على الشرطة وصنع متفجرات.

ولم توضح وكالة الصين الجديدة التي نقلت الخبر عن المكتب الاعلامي لحكومة "شينجيانغ" تاريخ تنفيذ هذه الأحكام التي تندرج في إطار حملة قمع قاسية أعلنت عنها بكين منذ الاعتداء الذي استهدف سوقا في اورومتشي في 22 مايو الماضي.

وأعدمت السلطات الصينية منتصف حزيران 13 شخصا اثر اتهامهم "بالارهاب " في تركستان شمال غرب الصين، كما افادت وكالة انباء الصين الجديدة.


--------------------------------------