المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الصهيوني يقصف أبراج سكنية


عبدالناصر محمود
08-25-2014, 06:45 AM
الجيش الصهيوني يقصف أبراج سكنية في غزة
ــــــــــــــــــــــــ

29 / 10 / 1435 هـ
25 / 8 / 2014 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014161.jpg

وصفت حركة "حماس" قيام الجيش الصهيوني بتدمير أبراج سكنية بغزة مساء السبت 23 / 8 ، وتشريد عشرات العائلات، بـ"جريمة حرب".

وفي تصريح للمتحدث الرسمي سامي أبو زهري، أكدت حماس أن ما يقوم به اللكيان الصهيوني هو تصعيد خطير، مشيرا إلى أن إدعاءات الجيش الصهيوني، بأن البرج هو مركز لحماس هي أكاذيب لتبرير الجريمة.

وكانت الجيش الصهيوني قد ادعى أن حماس تستخدم البرج كمقر لقيادة عملياتها العسكرية، كما نفت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في تصريح صحفي الادعاءات الصهيونية الكاذبة، مشيرة إلى أن البرج لا يضم أي شقق لعمليات المقاومة. واعتبرت أن الكيان الصهيوني يقوم بتنفيذ سياسة عقاب جماعي بحق الفلسطينيين بهدف تشريدهم.

ويتكون برج الظافر 4 الذي دمرته الطائرات الصهيونية من 11 طابقا يحتوي على 44 شقة سكنية دمرت بالكامل؛ ما أدى إلى إصابة 19 فلسطينيا معظمهم من الأطفال وتشريد عشرات العائلات التي كانت تسكنه.

وفي نفس السياق،دوت صفارات الإنذار فجر الأحد 3 مرات في منطقة هضبة الجولان عقب إطلاق 5 صواريخ من الأراضي السورية نحو المنطقة دون أن تسفر عن أي إصابات. وذكرت المعلومات الأولية الواردة أن 3 صواريخ قد سقطت بالقرب من بلدة في المنطقة في حين سقط الصاروخان الباقيان في مناطق مفتوحة.

وذكرت مصادر سورية أن هذه الصواريخ أطلقتها قوات التابعة للجيش السوري ضمن هجوم لها على معقل لقوات ثورية سورية بالقرب من الحدود بين الكيان الصهيوني وبين سورياً وأن هذه الصواريخ سقطت عن طريق الخطأ داخل المناطق المحتلة.

ويأتي هذا بعد حدث مشابه في منطقة الجليل الأعلى في وقت سابق حيث أعلن الجيش الصهيوني أن صاروخا أطلق من الأراضي اللبنانية سقط في شمال الكيان الصهيوني مساء السبت.

وقال الجيش في بيان "إن صاروخا اطلق من لبنان سقط في شرق مدينة عكا"، دون وقوع إصابات، فيما ترددت أنباء في لبنان عن قيام الجيش اللبناني بإحاطة مكان إطلاق الصاروخ.

في هذه الأثناء واصل الفلسطينيون اطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو الكيان الصهيوني مساء السبت حيث أطلقت عدة صواريخ نحو مدينة بئر السبع مما أدى إلى إصابة شخصين بإصابات طفيفة. وأعلن في قطاع غزة عن استشهاد فلسطينيين أحدهما ناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني اغتالته الطائرات الصهيونية خلال قصف مركبة مدنية شمال قطاع غزة.

--------------------------------------------