المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف مدفعي صهيوني على جنوب لبنان


Eng.Jordan
08-26-2014, 08:31 AM
http://www.gerasanews.com/image.php?token=0e818b6a02c320fc4bb1b5945198d115&size=large


جراسا نيوز - جراسا -
بينما يستمر إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة، انطلقت صافرات الإنذار، مساء اليوم الاثنين، في 'كريات شمونة' والمطلة والجليل الأعلى.

وقالت 'يديعوت أحرونوت' إن الصافرات انطلقت في الساعة 22:00 مساء اليوم، وسمع بعدها دوري انفجارات بالقرب من 'كريات شمونة'. وعلى الفور استنفرت قوات من الجيش الإسرائيلي لتمشيط المنطقة.

من جهتها قالت 'هآرتس' إن صاروخا أطلق من لبنان سقط في الجليل الأعلى، ويجري التحقق من احتمال سقوط صاروخ آخر في المناطق المفتوحة القريبة من الحدود مع لبنان.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي رد بالقصف المدفعي باتجاه جنوب لبنان، في حين طلب من المستوطنين في الشمال البقاء بالقرب من الأماكن الآمنة. ولم تصدر أية تعليمات خاصة من قبل قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وأشارت التقارير الإسرائيلية في هذا السياق إلى أن صاروخ 'كاتيوشا' كان قد أطلق صباح أمس، الأحد، من جنوب لبنان باتجاه الشمال. وقال الجيش إنه أبلغ قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لم يرد على إطلاق النار يوم أمس، ولكنه بعد الآن لن يسكت على ذلك، وأنه 'على الحكومة اللبنانية ألا تعتمد على ضبط النفس الإسرائيلي'.

كما أطلق يوم أمس 5 صواريخ من سورية باتجاه الجولان المحتل، وانفجرت في مناطق مفتوحة، ولم تقع إصابات، بيد أنه وقعت أضرار لأحد خطوط شكبة الكهرباء، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من المستوطنات في الشمال. وحمل الجيش الإسرائيلي النظام السوري المسؤولية عن ذلك.

كما تجدر الإشارة إلى أن 5 قذائف هاون أطلقت من سورية انفجرت بالقرب من السياج الحدودي في الجولان المحتل، ولم تقع إصابات أو أضرار