المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد 41 عاما العثور على رفات جندي


عبدالناصر محمود
08-27-2014, 03:13 PM
بعد 41 عاما .. العثور على رفات جندي مصري قتل خلال "حرب أكتوبر"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 11 / 1435 هــ
27 / 8 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_fgfghfrrrrrrrr.jpg

عثر عمال حفر بمشروع مجرى ملاحي جديد تنفذه مصر بمحافظة السويس على رفات تعود لجندي مصري قتل خلال حرب أكتوبر الأول بين مصر وإسرائيل التي وقعت عام 1973.
وأفادت تقارير إعلامية محلية، بناء على تصريحات لمصدر أمني مسؤول، أن الرفات عبارة عن هيكل عظمي كامل غير متحلل، عثر عليه عمال الحفر بقناة السويس الجديدة، كما عثروا إلى جوار الرفات، زمزمية (وعاء صغير للمياه)، والمشط الخاص، وحذاء عسكري، وحافظة بها بطاقة الهوية وبطاقة التجنيد.
واوضح المصدر أنه تم التعرف على هوية الرفات الذي يعود للمجند "محمد حسن عطوة" الذي قتل خلال حرب 6 أكتوبر 1973، وهو من سكان قرية صغيرة تابعة لمدينة بمحافظة الدقهلية بدلتا مصر.
ونقلت صحف محلية عن "إيمان عطوة"، نجلة المجند الوحيدة الذي عثر على رفاته، قولها إن والدها شارك في حرب أكتوبر عام 1973، ومنذ انتهاء الحرب لا تدري الأسرة عنه شيئا، حيث توقعوا أنه قتل في الحرب.
وأضافت "لم نعلم عنه أي شيء وتوقعنا أنه قد استشهد خلال الحرب.. حيث لم يعد للقرية بعد الحرب، وحينما سألنا عليه قالوا إنه في حالة عدم عودته سيعد من المفقودين وبعد 3 سنوات استخرجنا له شهادة وفاة وكتبوا فيها أنه توفى خلال حرب أكتوبر."
كان عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورة لرفات جثة، قالوا إنها أثناء عمليات الحفر في مشروع قناة السويس الجديد ورجحوا أن يكون مفقودًا من سنة 73 أو حتى 76.
أما السيد حسن عطوة" (50 عاماً)، الشقيق الاصغر لصاحب الرفاة فيروي قصة غياب أخيه بالقول إن "آخر زيارة لمحمد اتذكرها كأنها بالأمس قبل رمضان 1973 بيومين اثنين فقط وقال إنه سيعود للجيش لإعادة السيارة التي كان يقودها ثم يأتي بإجازة طويلة يقضيها معهم في شهر رمضان بعد أن وعد والدي بحضور حصاد القطن في هذا العام."

وتابع، حسبما نقلت عنه صحيفة "اخبار اليوم" (المملوكة للدولة) "بعد يومين جاء زميله وأكد بأن محمد سيتأخر للأسبوع المقبل واندلعت الحرب واستشهد من استشهد وعاد من عاد ولم يأت محمد."
---------------------------------------------------------