المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوطني الليبي يقاضي مصر و الإمارات


عبدالناصر محمود
08-29-2014, 06:37 AM
المؤتمر الوطني الليبي يقاضي مصر و الإمارات دوليا
ـــــــــــــــــــــــــــ

3 / 11 / 1435 هــ
29 / 8 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014/2014196.jpg

قال المؤتمر الوطني الليبي العام إنه سيحيل أدلته عن استهداف الطيران المصري والإماراتي لمدنيين في طرابلس إلى محكمة الجنايات الدولية والجهات الدولية المختصة في الأمر.

و "المؤتمر" الذي تعتبره أوساط ليبية منتهية ولايته، أكد أنه سيتخذ عدة إجراءات أخرى ضد مصر والإمارات ردا على ما أسماه بـ"انتهاك السيادة الليبية"، وفق تصريحات المتحدث باسمه، عمر حميدان.

ولم يفصح حميدان عن طبيعة هذه الإجراءات، وقال: "لقد حدد المؤتمر جلسة الخميس 28 / 8 للإعلان عن شكل هذه الاجراءات".وأضاف: "لن نسمح بانتهاك السيادة الليبية وسنعاقب كل من يتدخل في شؤوننا الداخلية".

وعن مدى استجابة المجتمع الدولي لمطالب “المؤتمر” سيما أن عددا من الدول اعترفت بشرعية البرلمان الجديد الذي بدأ عقد جلساته في مدينة طبرق (شرق) في الـ 4 من شهر أغسطس الجاري، قال حميدان: "لقد وضع أعضاء المؤتمر هذا الأمر في الحسبان، وهناك وفد سيزور عدة دول (لم يحددها) لشرح الملابسات التي حصلت خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن بعض الدول "تتفهم عودة المؤتمر لممارسة عمله؛ فهي تعرف أن الثوار الذين سيطروا على الأرض لن يعترفوا بشرعية البرلمان خصوصا بعد أن اعتبرهم إرهابيين".

واختتم تصريحه قائلا: "الحقيقة أن المؤتمر عاد للمشهد لإنقاذ البرلمان الجديد من غضب الثوار والشارع وليس ليقفز ويعود إلى السلطة".وكان نوري أبوسهمين، رئيس المؤتمر، كتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" قائلا: "إننا سنتخذ اجراءات قانونية ودبلوماسية واقتصادية ضد مصر والإمارات".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ