المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش تعلن إنشاء ولاية "الفرات"


عبدالناصر محمود
08-31-2014, 06:32 AM
تنظيم "داعش" يعلن إنشاء ولاية "الفرات"
ــــــــــــــــــــ

5 / 11 / 1435 هــ
31 / 8 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014/2014221.jpg

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي سبق وأعلن الخلافة في يونيو الماضي، أعلن قيام "ولاية الفرات" في اراض تقع داخل سوريا والعراق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس "لقد ضموا مدينة البوكمال السورية ومدينة القائم العراقية والقرى المجاورة لهما في ولاية واحدة اطلقوا عليها اسم ولاية الفرات".وتقع المدينتان على جانبي الحدود بين سوريا والعراق حول نهر الفرات.

وأضاف أن تنظيم الدولة الاسلامية "يريد أن يكسر الحدود التي اقيمت بموجب اتفاق سايكس-بيكو" في اشارة إلى اتفاق بريطاني فرنسي رسم في مطلع القرن الماضي بعيد الحرب العالمية الثانية الحدود بين الدول القائمة في منطقة الشرق الاوسط.

وهي المرة الاولى التي يعلن فيها التنظيم ولادة "ولاية" تمتد اراضيها داخل الاراضي السورية والعراقية على حد سواء.

وفي نفس السياق، قالت مصادر عسكرية عراقية إن وحدات الجيش العراقي وقوات كردية تتقدم باتجاه مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية يوم السبت في محاولة لرفع الحصار عن بلدة امرلي الشيعية.

وقال ضابطان إن قوات عراقية وميليشيات ومقاتلين من البشمركة الكردية تتقدم من أربعة اتجاهات نحو البلدة الشمالية التي تحاصرها قوات تنظيم الدولة الإسلامية منذ أكثر من شهرين. ويخوض مسلحي "الدولة الإسلامية" اشتباكات عنيفة مع سكان البلدة حيث قامت مليشيات شيعية بتسليحهم للمشاركة في هجمات على المدن السنية.

وعلى الحدود السورية مع فلسطين المحتلة، قال مسؤولون بالأمم المتحدة إنه تم تحرير قرابة 30 جنديا لحفظ السلام من الفلبين خلال اشتباك مسلح وقع السبت بعد أن حاصرهم مسلحين يتبعون لجبهة النصرة، على الجانب السوري من مرتفعات الجولان عدة أيام.وأكد النبأ مسؤولون آخرون بالمنظمة الدولية. ويقول المسؤولون في الفلبين إن الجنود المحاصرين وعددهم 72 بخير.ويحتجز المتشددون 44 آخرين من قوات حفظ السلام من فيجي في مكان قريب منذ يوم الخميس 28 / 8 / 2014 م .

------------------------------------------------