المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخطاء هتلر مرة أخرى


عبدالناصر محمود
09-04-2014, 07:36 AM
كاميرون يحذر قادة أوروبا من ارتكاب أخطاء هتلر مرة أخرى مع بوتين*
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 11 / 1435 هــ
4 / 9 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://altagreer.com/wp-content/uploads/2014/09/britain_cameron_98438851-e1409722865273.jpg

نيويورك بوست
----------

حذر رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الزعماء الأوروبيين من تكرار خطأ ما قبل الحرب العالمية الثانية التاريخي، من خلال التهدئة بدلاً من مقاومة العداء الروسي في أوكرانيا.

وقالت صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، إن كاميرون استدعا خيانة رئيس الوزراء البريطاني، نيفيل تشامبرلين، لهتلر في ميونيخ، بينما كان يحث نظرائه، في الاجتماع المغلق يوم السبت، إلى الوقوف بحزم ضد التدخل الروسي في الأراضي الأوكرانية.

وقال كاميرون في الاجتماع: “نحن نتعرض لخطر تكرار الأخطاء التي ارتكبت في ميونيخ في 1938. لا يمكننا أن نعرف ما سيحدث بعد ذلك”. وأضاف: “هذه المرة نحن لا يمكننا تلبية مطالب بوتين. لقد سيطر بالفعل على شبه جزيرة القرم، ونحن لا يمكننا أن نسمح له أن يأخذ البلد كله“.

وجاء تحذير كاميرون بينما كانت طائرة الرئيس أوباما تتجه إلى استونيا، حيث سيلقي خطاباً الأربعاء، يهدف إلى ترسيخ الالتزام “الثابت” للولايات المتحدة بدول البلطيق على الحدود الروسية، وفقاً لما قاله بيان صادر عن البيت الأبيض.

ويلزم حلف شمال الأطلسي (الناتو) أعضائه بالدفاع عن بعضهم، ولكن أوكرانيا ليست عضواً في هذا الحلف. وحتى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهي الوسيط الرئيسي مع بوتين، كانت غاضبة جداً من الرئيس الروسي، ووصفته في الاجتماع المغلق، بأنه “غير منطقي وغير متوقع”.

وجاء هذا الاهتمام المتزايد بالقضية الأوكرانية بعد أن قال بوتين لمسؤول أوروبي: “يمكننا السيطرة على كييف في أسبوعين“. الكرملين لم ينكر هذا التصريح، ولكنه انتقد رئيس المفوضية الأوروبية، خوسيه مانويل باروسو، لتسريبه.

وقال يوري أوشاكوف، وهو مسؤول في الكرملين: “سواء قيل هذا الكلام أم لا، في وجهة نظري، لقد تم أخذ الاقتباس خارج السياق، وكان له معنى مختلف تماماً“.

وفي أحدث عنتريات الزعيم الروسي، أشار بوتين الأسبوع الماضي إلى الترسانة النووية الروسية، وأعلن: “من الأفضل عدم اللعب معنا“.

هذا، وكان لتدفق المدرعات الروسية والمعدات والأفراد العسكريين تأثيراً كبيراً على الأرض في أوكرانيا. حقق المتمردون الانفصاليون مكاسب في دونيتسك، أكبر مدينة تحت سيطرتهم، وكانوا يوم الثلاثاء على وشك إعادة أسر المطار الذي استعاده الجيش الأوكراني قبل شهرين فقط.
---------------------------------
*{التقرير}
ــــــــــ