المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير كهرباء مصر ينفي انتماءه للإخوان


عبدالناصر محمود
09-07-2014, 07:28 AM
وزير كهرباء مصر ينفي انتماءه للإخوان*
ــــــــــــــــــــ

12 / 11 / 1435 هــ
7 / 9 / 2014 م
ـــــــــــ

http://altagreer.com/wp-content/uploads/2014/09/dfgh.jpg

في بيان رسميّ، نفى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر محمد شاكر، اتهامه عقب أزمة انقطاع الكهرباء، بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين. وقال “شاكر” إنه “لم ولن ينتمي لأي فصيل سياسي أو ديني، وأن اهتمامه الأساسي طوال فترة عمله المهني والنقابي، هو النهوض بمستوى ممارسة مهنة الهندسة”.

وعقب أزمة الكهرباء، الخميس الماضي 4 / 9 ، والتي تسببت في خروج 39% من إجمالي الطاقة اليومية ما أدى لانقطاع الكهرباء عدة ساعات، عن مؤسسات حيوية ومنازل في أغلب أحياء العاصمة وأغلب المحافظات، اتهمت وسائل إعلام محلية أن وزير الكهرباء “ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين”، مدللين على ذلك بخوضه انتخابات نقابة المهندسين عام 2011 عقب ثورة 25 يناير/ كانون ثان 2011، التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، على قائمة الإخوان المسلمين.

وردًّا على ذلك الاتهام، قال شاكر إنّ هذا الاتهام “عارٍ تمامًا عن الصحة، وترشحى لعضوية مجلس النقابة إنما جاء على سند موضوعي، هو خدمة مهندسى مصر، ووضع أسس النهوض والرقى بالنقابة دون النظر إلى أية أمور أخرى”. واختتم الوزير بيانه بالإشارة إلى أنه فور تأكده من “اصطباغ” تصرفات مجموعة من مجلس النقابة بالصبغة السياسية، ومساندتها لفصيل سياسى محدد -في إشارة إلى الإخوان-، بما يعد خروجًا عن الأسس النقابية المتعارف عليها، قام بتقديم استقالته “المسببة” من مجلس النقابة.

ونوه الوزير إلى أن “ما درج عليه البعض منذ 30 يونيو /حزيران 2013، التي أطاحت بالرئيس محمد مرسي، من استخدام دون تمييز للتهمة سابقة التجهيز، بالانتماء لجماعة الإخوان المحظورة، دون سند حقيقى ما هو إلا مساعدة لهذه الجماعة المحظورة فى مسارها نحو تعطيل مسيرة الوطن والقائمين على العمل العام”.

هذا، وقد خرجت مسيرات لمؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، في القاهرة وعدة مدن، ضمن أسبوع “ثورة حتى النصر”، الذي دعا له التحالف المؤيد لمرسي، وتصدرت أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي هتافات المحتجين، بحسب شهود عيان، ففي القاهرة نظم أنصار مرسي مسيرات صباحية، في مناطق مدينة نصر (شرق)، والمهندسين (غرب) والمعادي (جنوب)، للتنديد بالانقطاع المتكرر للكهرباء، مطالبين برحيل السلطات الحالية، لـ”فشلها في حل الأزمات التي تعيشها البلاد”، وفي الإسكندرية خرجت مسيرة لمؤيدي مرسي للتنديد بانقطاع الكهرباء المتكرر، وخاصة الانقطاع الذي حدث الخميس، معترضين على أداء الحكومة الحالية في إدارة البلاد مع “تدهور الخدمات العامة”.

وردد المشاركون في المسيرات هتافات من بينها. “فين النور (أين الكهرباء) .. فين النور”، و”قطعوا المياه وقطعوا النور”، و”جاية جاية ثورة الغلابة (ثورة البسطاء قادمة)”. كما رفعوا شارات رابعة العدوية، ولافتات تحمل صور ضحايا اعتصامي رابعة والنهضة (المؤيدين لمرسي والذين جرى فضهما في 14 أغسطس/ آب العام الماضي)، وعدد من المحبوسين داخل السجون. كما شهدت مدينة بنى مزار شمالي محافظة المنيا، سلسلة بشرية للتنديد بالأزمات، وارتفاع الأسعار وما وصفوه بـ”حملات الاعتقال العشوائية”، رافعين عدد قطع من الخبز (حالته رديئة)، في إشارة لسوء الحالة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، بحسب قولهم.

كما خرجت مسيرة لأنصار مرسي في محافظات بني سويف والسويس والغربية والدقهلية والبحيرة والشرقية، وهتف المشاركون فيها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، مطالبين بالإفراج عن المحبوسين، منددين في الوقت نفسه بما وصفوه “قمعًا أمنيًّا” تمارسه الشرطة ضد المتظاهرين، واتهموا السلطات الحالية بـ”التقصير” في تقديم الخدمات العامة للمواطنين مثل الكهرباء.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*{التقرير}
ـــــــــــ