المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتقال اقتصادي مهم


عبدالناصر محمود
09-09-2014, 07:00 AM
مهدي جمعة نجاح مرحلة الانتقال الديمقراطي وستدخل في انتقال اقتصادي مهم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

14 / 11 / 1435 هــ
9 / 9 / 2014 م
ــــــــــــ

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1410177815.jpg

قال رئيس الحكومة التونسية مهدي جمعة، يوم الاثنين 8 / 9 ، إن "الندوة الدولية حول الاستثمار في تونس" تمثل إشارة لكل شركاء بلاده، بأنها "تطوي اليوم بنجاح مرحلة الانتقال الديمقراطي وستدخل في انتقال اقتصادي مهم".
وأضاف جمعة في تصريحات إعلامية على هامش الندوة أن "هذا اللقاء يؤكد أن تونس دخلت في مرحلة الاستقرار وأنه هناك ثقة كبيرة من قبل المشاركين في هذه الندوة."
وبدأ اليوم الاثنين، في تونس، فعاليات المؤتمر الدولي تحت عنوان " استثمر في تونس الديمقراطية الناشئة"، تعرض فيه البلاد نحو 22 مشروعا على المستثمرين، منهم 18 مشروعا في القطاع العمومي تصل تكلفتهم نحو 6 مليار دينار ( حوالي 3.4 مليار دولار) و4 مشروعات في القطاع الخاص لم تحدد قيمتهم بعد".
ويشارك في المؤتمر 30 دولة أوروبية وعربية و20 مانحا من مؤسسات مالية واقتصادية دولية، مثل البنك وصندوق النقد الدوليين و27 ما بين بنوك وشركات متعددة الجنسيات و6 مؤسسات دولية وإقليمية.
وأشار جمعة إلى أن "هذا المؤتمر هو إعلان لتوضيح الرؤية السياسية للمستثمرين، خاصة إنه كانت هناك ضبابية ناتجة عن الثورة، وعن التغيرات السياسية وكل العوامل اليوم مشجعة على الاستثمار فيها، فهي تتمتع بموقع جغرافي متميز وفيها شباب متعلم ومتحمس ."
----------------------------------