المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طابع تذكاري يثير جدلاً بمصر


عبدالناصر محمود
09-13-2014, 07:40 AM
قناة بنما على طابع تذكاري لـ"قناة السويس" .. يثير جدلاً بمصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 11 / 1435 هـ
13 / 9 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_suezcanalstamp.jpg


أثار طابع تذكاري لمشروع تطوير وتنمية قناة السويس جدلاً كبيراً بمواقع التواصل الاجتماعي بمصر.
حيث تداول عدد من النشطاء أحد الطوابع التذكارية، التي لم تطلق بشكل رسمي، ويظهر بها جزء مشابه للممر الملاحي لقناة بنما، التي تصل بين المحيطين الأطلسي والهادئ.
وطلب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" عقب الإعلان عن مشروع قناة السويس الجديدة، إصدار مجموعة من الطوابع والعملات التذكارية.
وقال مصدر مسؤول في هيئة البريد المصرية لـCNN بالعربية، إن الهيئة تعمل على تدارك خطأ فنى للطابع التذكاري لقناة السويس، حيث وجد أن أحد الطوابع المخصصة للقناة، به جزء مشابه لقناة بنما، معتبرا أن الطابع لم يصدر رسمياً.
وتظهر الطوابع المتداولة بفئة 2 جنيه على أحد مواقع البيع الإلكتروني، بنحو 5.99 دولار للطابع الواحد.
وعادةً ما يتم إصدار طوابع تذكارية لتاريخ المناسبات الهامة في مصر، والاحتفاء بالشخصيات والرموز الوطنية بتاريخ مصر.
وكانت هيئة البريد قد أعلنت انتهائها من إصدار طوابع مشروع قناة السويس، والتي تم تصميمها داخل الهيئة، غير أنها لم تحدد موعداً لإطلاقها بشكل رسمي، قبل أن يتم تسريبه على أحد المواقع الإلكترونية، ويثير جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأعادت صورة قناة بنما المستخدمة في الطابع التذكاري لقناة السويس، إلى الأذهان الضجة التي أثيرت أواخر العام الماضي، على خلفية "خطأ مزدوج" تضمنه الإعلان الخاص بمشروع الدستور الجديد في مصر، آنذاك.
وخلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقدته هيئة الاستعلامات، منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بحضور رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عمرو موسى، ظهر الإعلان وبه خطأ لغوي، وصور لأشخاص أجانب، مما أثار انتقادات واسعة.

http://204.187.101.75/memoadmin/media/version4_suezcanalstamp.jpg

------------------------------------