المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إبتزازات جماعة الحوثي


عبدالناصر محمود
09-15-2014, 06:54 AM
اليمن تعيش رهينة لإبتزاز جماعة الحوثي
ـــــــــــــــــــ

20 / 11 / 1435 هــ
15 / 9 / 2014 م
ــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014/2014290.jpg

بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر، السبت 13 / 9 ،لقاءات الوساطة بين الرئاسة اليمنية وجماعة الحوثي، من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة الراهنة في البلاد.

وأوضح بنعمر في بيان نشرته وكالة "الأناضول" أنه استمع إلى مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني، ومدير مكتبه، وممثلي جماعة الحوثي حسين العزي ومهدي المشاط.وجرى خلال هذه اللقاءات بحث جميع القضايا العالقة بهدف الوصول إلى اتفاق سياسي يحظى بتوافق وطني، ويكون قابلاً للتنفيذ.

ويشترط الحوثيون تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل إنهاء اعتصاماتهم داخل العاصمة صنعاء، وهو الأمر الذي ترفضه الرئاسة اليمنية.

وأشار البيان إلى أن بنعمر سبق أن عقد لقاءات مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوة، وممثلين عن جماعة الحوثي، إضافة إلى سفراء مجموعة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية .

والخميس الماضي بعث الرئيس اليمني وفدا إلى محافظة صعدة، شمالي البلاد، للقاء زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، حاملا مسودة اتفاق، تتضمن الشروع بشكل متزامن في تشكيل حكومة وحدة وطنية، مقابل رفع جماعة الحوثي مخيماتها المسلحة من على مداخل صنعاء، وانهاء اعتصاماتها وسط المدينة.

ولا تزال حشود جماعة "الحوثي" مستمرة في حصارها للعاصمة للأسبوع الثالث على التوالي.ورفضت الجماعة تراجع الحكومة اليمنية عن رفع أسعار المحروقات و تحاول قدر المستطاع الحصول على مناصب حساسة في الحكومة الحالية أو التهديد بالإطاحة بالنظام الحاكم حاليا.

-----------------------------------------------