المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فصل اثنين رفضا ترشح السبسي


عبدالناصر محمود
09-16-2014, 06:57 AM
حزب "نداء تونس" يفصل اثنين من قيادته رفضا ترشح السبسي للرئاسة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 11 / 1435 هــ
16 / 9 / 2014 م
ــــــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2014/2014308.jpg


قرر حزب "حركة نداء تونس" الذي يترأسه المترشح للانتخابات الرئاسية الباجي قايد السبسي فصل كل من قيادييها عمر صحابو ونور الدين بن تيشه من الحزب.

وقال الحزب في بيان صادر عنه، "تعتبر الحركة أن السيدين عمر صحابو ونور الدين بن تيشة بمواقف أحدهما ومساندة الآخر لمرشح منافس، قد وضعا أنفسهما خارج حركة نداء تونس ولم تعد لهما أية صفة أو صلة بحزب حركة نداء تونس".ولم يذكر البيان المترشح الذي سانده أحد المطرودين من "حركة نداء تونس".

وكان عمر صحابو القيادي بنداء تونس ومؤسس جريدة المغرب اليومية قد صرح في برنامج تلفزيوني على قناة تونسية خاصة ليلة الأحد أنه "اطلع على معطيات وتقارير طبية تفيد بأن الحالة الصحية لرئيس الحركة الباجي قايد السبسي لا تؤهله لتحمل أعباء رئاسة الجمهورية للفترة القادمة أي لمدة 5 سنوات".

ولفت صحابو في البرنامج نفسه إلى أنه "تم تسريب هذا التقرير داخل الحزب، وأنه يوجد تقرير طبي يؤكد صحة كلامه".وفي عام 2011، شغل السبسي منصب رئيس وزراء لثالث حكومة تونسية بعد الثورة، قبل أن يسلم مقاليد السلطة إلى حكومة الترويكا (ائتلاف حكومي ثلاثي) عقب انتخابات المجلس الوطني التأسيسي التي وصفها مراقبون بأول انتخابات ديمقراطية في تاريخ تونس. ويعتبر السبسي من أبرز رموز النظام التونسي السابق الذي كان يتزعمه زين العابدين بن علي.

---------------------------------------------